24 ساعة

 عاجل

العثماني يرد على منتقدي زيارته لكوريا: للمغرب رؤيته ولا نستنسخ التجارب بل نستفيد منها

الجمعة 25 مايو 2018 - 16:37
العثماني يرد على منتقدي زيارته لكوريا: للمغرب رؤيته ولا نستنسخ التجارب بل نستفيد منها
سهام المدني - الرباط

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن للمغرب رؤيته التي يعتز بها، وأنه لا يستنسخ أي تجربة، بل يبقى منفتحا على تجارب الدول. وخلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، وفي سياق حديثه عن المناقشات التي تمت خلال زيارته الأخيرة لجمهورية كوريا، أكد رئيس الحكومة أن ملف التعليم كان حاضرا في مباحثات الوفد المغربي مع المسؤولين الكوريين، و”أننا اطلعنا على التجربة الكورية وللاستفادة منها، وليس لنقلها، فنحن لا نستنسخ أي تجربة، لأن للمغرب تجربته ورؤية التي يعتز بها في مجال التربية والتكوين لكن أيضا، نبقى منفتحين على العالم للاستفادة من مختلف التجارب ولنتبادل معها”.

وقال رئيس الحكومة، إن الزيارة شكلت أيضا مناسبة للاطلاع على تجربة كوريا في مجال التعليم، علما أن نسبة الأمية في كوريا الآن تبقى في حدود 3 في المائة، والبحث العلمي جد متطور، و”سنفسح مجال التعاون بين الجامعات والمراكز العلمية المغربية والكورية وأيضا في مجال المنح للطلبة المغاربة”.

كما استحضر الجانبان المغربي والكوري، خلال زيارة رئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له، تطورات القضية الوطنية والعلاقات الدبلوماسية، “لقد بسطنا وجهات نظرنا أمام الطرف الكوري لما تتعرض له قضيتنا الوطنية، كما عرضنا سياسة المغرب في إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة