24 ساعة

 عاجل

مؤسسة آيت الجيد تدين أحداث العنف بجامعة ابن زهر بأكادير

الثلاثاء 22 مايو 2018 - 21:06
مؤسسة آيت الجيد تدين أحداث العنف بجامعة ابن زهر بأكادير
سناء الجدني - الرباط

أكدت مؤسسة آيت الجيد للحياة ومناهضة العنف أنها تابعت بقلق شديد مستجدات الوضع على المستوى الوطني، خصوصا ماوقع بجامعة ابن زهر أكادير يوم السبت 19 ماي 2018 من مواجهات بين طلبة أدت الى وفاة الطالب عبد الرحيم بدري، او ما يقع بجامعة ظهر المهراز فاس حيث يخوض ست طلبة اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 24 أبريل 2018 على أرضية مطالب عادلة وشروعة تهم التغدية، السكن، النقل، المنح وغير ذلك، دون تدخل الجهات المسؤولة والإجابة عن المشاكل التي يعاني منها طالبات وطلبة فاس.
وعبرت في هذا السياق عن تعازيها الحارة لعائلة الطالب عبد الرحيم بدري. كما عبرت عن إدانتها الشديدة للعنف وكل من يلجأ له، وطالبا الجهات المسؤولة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ملابسات ما وقع بجامعة ابن زهر اكادير، مع إعلان نتائجه تنويرا للرأي العام.
كما طالبت الدولة وحكومتها والقطاع الوصي بالإستجابة الفورية للمطالب العادلة للطلبة المضربين بجامعة ظهر المهراز فاس. وأعلنت المؤسسة عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع الطلبة المضربين عن الطعام اللذين وصلوا الى يومهم 28، ونذكر المسؤولين بفاجعة مصطفى المزياني الذي استشهد بعد 72 يوما من الاضراب عن الطعام.
وطالبت  الجهات المسؤولة كل حسب اختصاصه الى فتح تحقيق نزيه وشفاف في ملابسات ما يقع للصحفي حميد المهدوي وكافة المعتقلين بسجن عكاشة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة