24 ساعة

 عاجل

بوريطة يكشف أسماء قيادات حزب الله المتورطين مع البوليساريو

الأحد 13 مايو 2018 - 11:22
بوريطة يكشف أسماء قيادات حزب الله المتورطين مع البوليساريو
24 ساعة - و م ع

أكد ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي على أن قطع المغرب لعلاقاته مع إيران جاء للرد على خطورة أفعال حزب الله الذي يهدد أمن المملكة، مشيرا إلى أن للمغرب أدلة قوية قدمها الى طهران في ملف يبرز تورط الحزب .
وأوضح بوريطة في حوار مع أسبوعية جون أفريك الفرنسية، أن اللمف المغربي يتضمن معطيات ومعلومات، تم التحقق منها طيلة عدة أشهر، تتضمن مواعيد وزيارات مسؤولين كبار في حزب الله الى الجزائر، بتواريخ وأمكنة لقاءاتهم مع مسؤولي جبهة البوليساريو، بالاضافة إلى قائمة تضم أسماء العملاء المشاركين في هذه الاتصالات.
وقال بوريطة إنه كشف لنظيره الايراني أسماء مسؤولين كبار في حزب اللهن سافروا عدة مرات الى تندوف منذ شهر مارس من العام الماضي، قصد الاجتماع مع مسؤولين في بوليساريو، والقيام بتدريب المليشيات الانفصالية واقامة منشآت ومرافق.
وكشف بوريطة أسماء قيادات حزب الله المتورطون في التنسيق مع البوليساريو، منهم حيدر صبحي المسؤول عن العمليات الخارجية في الحزب، وعلي موسى دكوك المستشار العسكري للحزب، الحاج أبو وائل زلزالي المسؤول عن التكوين العسكري واللوجستيك بالحزب.
وتابع وزير الخارجية أن السفارة الإيرانية بالجزائر متورطة وهي صلة الربط بين حزب الله والبوليساريو، من خلال مستشارها الثقافي أمير الموسوي الذي كان دائما هو الشخص المحوري في نشر التشييع في العديد من الدول العربية والافريقية، وهو اليوم مستشار في القضايا الاستراتيجية لدى المرشد الأعلى علي خامنئي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة