24 ساعة

 عاجل

سفيرة المملكة بتونس تؤكد اصرار المغرب على بناء الاتحاد المغاربي

السبت 18 فبراير 2017 - 14:38
سفيرة المملكة بتونس تؤكد اصرار المغرب على بناء الاتحاد المغاربي
chaimaa

افادت  سفيرة المملكة بتونس،  لطيفة أخرباش،من تونس العاصمة، أن المغرب “لايزال” مصرا على أن بناء الاتحاد المغاربي هو “مشروع استراتيجي”.
وقالت  أخرباش، خلال افتتاح المنتدى المغاربي الثامن تحت شعار: “أدوار الشباب، والفعل المدني في التحول الديمقراطي”، “إن المغرب مصر على أن نجاح بناء الاتحاد المغاربي كمشروع استراتيجي، كفيل بمنحنا مكاسب متبادلة وملموسة لصالح مجتمعاتنا”.

                                          سفيرة المغربية اشارت الى ان  “الشباب المغاربي ليس معنيا بصراعات إيديولوجية موروثة من حقبة بائدة، بقدر ما هو منشغل ومعني بسبل تحقيق طموحاته المشروعة من عيش كريم وكرامة مصانة ومواطنة فاعلة”.

واعتبرت أنه “من حق شبابنا  أن يطرح سؤال المسؤولية عن تعثر قيام الفضاء المغاربي المندمج وكلفته، وسؤال الإهدار اللامقبول لفرص التنمية والتقدم في منطقتنا الغنية بالموارد الطبيعية والبشرية وبإمكانات اقتصادية هائلة”.

 

  من جانب اخر  الوزير التونسي المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، مهدي بن غربية، أكد أن مؤسسات اتحاد المغرب العربي تعيش في الواقع “حالة ركود”، مشيرا إلى أن هذا لا يعني أن الدول المغاربية تخلت عن بناء التجمع الإقليمي.
  وأضاف أن بناء الاتحاد المغاربي لا يزال “ضرورة استراتيجية” في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى “أننا قادرون فقط بالتكامل والعمل المشترك على خلق فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية في بلدان اتحاد المغرب العربي”.
  وجاء هذا التصريح في اطار فعاليات   المنتدى المغاربي، الذي يعقد عادة في المغرب، ونظم لأول مرة في تونس، بشراكة مع مركز الدراسات والأبحاث الإنسانيةمدى، والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في تونس.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف