24 ساعة

 عاجل

رئيس الحكومة  يهنئ جلالة الملك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب وعيد الأضحى المبارك

الإثنين 20 أغسطس 2018 - 15:33
رئيس الحكومة  يهنئ جلالة الملك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب وعيد الأضحى المبارك
24ساعة

قدم رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، التهاني لجلالة الملك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى الاحتفال بعيد الشباب، وكذا التبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال كلمته الافتتاحية بمجلس الحكومة المنعقد يوم الاثنين 20 غشت 2018، الذي صادف احتفال الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب، هنئ رئيس الحكومة أمير المؤمنين بالتهاني، وتقدم بالدعاء له بالحفظ والنصر، هو وأسرته الملكية العلوية الشريفة، وإلى الشعب المغربي قاطبة، الذي تمنى له الاستمرار في الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

كما عبّر رئيس الحكومة عن سعادته لانعقاد مجلس الحكومة في أيام العشر من ذي الحجة المباركة، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا لبلدنا الأمن والرخاء والاطمئنان، وأن يمّن الله عليه بالخيرات والبركات، وأن يتقبل الله عز وجل من الجميع طاعاتهم وعباداتهم ونسكهم. 

إلى ذلك، أشار رئيس الحكومة إلى أن مجلس الحكومة سيتدارس نقطة واحدة تتعلق بمشروع قانون الخدمة العسكرية الذي سيعرض أمام مجلس وزاري، مرحبا بالسيدات والسادة أعضاء الحكومة الذين قضوا عطلهم القصيرة، وذلك بعد سنة حافلة من العمل.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الحكومة أن الحكومة حاولت جاهدة أن تطبق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي سواء على مستوى القطاعات الاجتماعية التي أولتها اهتماما كبيرا، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل أو على مستوى باقي البرامج الحماية الاجتماعية.

كما اجتهدت الحكومة، يضيف رئيس الحكومة، في الشق الاقتصادي من خلال هيكلته وإعطاء الأولوية للصناعة، ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني، وكذا دعم تنافسية المقاولة الوطنية التي تحرص على تشجيعها حتى تضطلع بأدوارها، باعتبارها المعول عليها في إنتاج الثروة من جهة، وإحداث مناصب الشغل من جهة ثانية.

إلى ذلك، ذكّر رئيس الحكومة بالأولوية التي توليها الحكومة لإصلاح الإدارة ومكافحة الفساد، وهو ورش، قال عنه رئيس الحكومة، “بذلت فيه العديد من الجهود، وشكل خطاب جلالة الملك، بمناسبة عيد العرش الأخير، خارطة الطريق للمستقبل، ودعما لجهود الحكومة في هذه المجالات، وغيرها من المجالات لإعطاء نفس اجتماعي للسياسات العمومية الوطنية في المرحلة المقبلة”.  

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...