24 ساعة

 عاجل

الوكيل العام يحقق في فضيحة فيديو رشوة 4 مليون سنتيم مقابل لولوج الماستر بفاس

السبت 18 أغسطس 2018 - 14:19
الوكيل العام يحقق في فضيحة فيديو رشوة 4 مليون سنتيم مقابل لولوج الماستر بفاس
سهام المدني - الرباط

أعلن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس، أنه تم فتح بحث قضائي بخصوص تداول مواقع التواصل الاجتماعي شريط صوتي حول التسجيل في مسلك الماستر بإحدى المؤسسات الجامعية بفاس.

ويأتي تدخل النيابة العامة لخط ما بات يعرف بـ “أوديو” الماستر مقابل المال بفاس، بعد إعلان كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، أن وزارته قامت بفتح تحقيق في قضية تسجيل صوتي يتم تداوله بشكل واسع عبر تطبيق “واتساب”، يعرض فيه “سمسار” يدعى “يوسف” على طالب التوسط له لولوج سلك “الماستر” بكلية الحقوق بفاس مقابل مبلغ مالي مهم.

وأكد الصمدي في بلاغ باسم كتابة الدولة أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات في ضوء ذلك”.

وكشف التسجيل الصوتي المتداول، أن “السمسار” أكد للطالب أنه سيضمن له الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي في الماستر الذي سيُفتتح بجامعة فاس باسم “المنازعات العمومية”، مشيرا أنه في حالة صادفته مشاكل بعد نجاحه فإنه سيتدخل في الموضوع، مقابل 4 ملايين سنتيم.

وأضاف “سمسار الماستر” الذي ينحدر من مدينة ميسور، أنه توسط لعدد من الطلبة من مكناس وبني ملال، وميسور، وأطاط الحاج، لولوج هذا الماستر بفاس، وأنه يمكنه التفاوض معه حول ثمن هذه الصفقة إذا عرض الطالب هذه الفكرة على زملائه من أجل أن يتوسط لهم أيضا، مؤكدا له أنه تم لحد الآن تسجيل 35 طالبا وأن 5 مقاعد هي المتبقية فقط.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...