24 ساعة

 عاجل

“الخط المباشر” يسقط طبيبا متلبسا برشوة 600 درهم مقابل شهادة طبية

الإثنين 13 أغسطس 2018 - 15:02
“الخط المباشر” يسقط طبيبا متلبسا برشوة 600 درهم مقابل شهادة طبية
كريم سعداني- الرباط

أطاح الخط المباشر، المفتوح في وجه المواطنين من أجل التبليغ عن الرشوة، ومختلف صور الفساد، بطبيب في مدينة الدارالبيضاء، متلبسا برشوة تقدر قيمتها بـ600 درهم.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الطبيب، أطاح به اتصال بالخط المباشر للنيابة العامة، أمس الأحد، إذ ضبط متلبسا برشوة، مقابل شهادة طبية أمد العجز فيها 30 يوما، ما استدعى وضعه رهن الحراسة النظرية.

ووصل عدد من أطاح بهم الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة إلى 31 شخصا.

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة أطلقت الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة والفساد منتصف شهر ماي الماضي، من أجل تخليق الحياة العامة، وربط المسؤولية بالمحاسبة، ومكافحة الفساد، عن طريق إحداث آلية لتلقي شكايات، وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة، ومختلف صور الفساد، باعتبار ذلك من أولويات السياسة الجنائية.

 ويتعلق الأمر بخط مباشر موضوع رهن إشارة المواطنين، طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال، إذ بإمكان المواطنين التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالاتصال بالرقم “0537718888”.

وتجدر الإشارة إلى أن آلية الخط المباشر آلية مكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة، إذ إنه بالإضافة إلى تبليغ النيابة العامة في المحاكم، والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بسرعة لضبط حالات الرشوة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...