24 ساعة

 عاجل

‎اجتماع مغربي – صيني بمولاي يعقوب يبحث سبل الاستثمار ودعم الشركات الناشئة

الأحد 12 أغسطس 2018 - 13:20
‎اجتماع مغربي – صيني بمولاي يعقوب يبحث سبل الاستثمار ودعم الشركات الناشئة
أسماء معتصم - الرباط

‎شهدت حامة مولاي يعقوب، أمس السبت، اجتماع شراكة مغربي-صيني حول ريادة الأعمال والابتكار من تنظيم” GeeDee” الدولية للابتكار (بكين) بشراكة مع REVONEEDS Investments وبدعم من الدكتور ناصر بوشيبة و”مركز جسور إلى المستقبل”. ويأتي هذا اللقاء في سياق التطور الذي تعرفه العلاقات بين البلدين، عقب الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين في مايو 2016.

‎وبعد تقديم الشركاء عن رؤيتهم لفرص التعاون، وقع GEEDEEالدولية للابتكار (بكين) وشريكيه في المغرب اتفاقات شراكة لتبادل وتقاسم حضانة النظام البيئي لرواد الأعمال المبتكرين. وطرح تسعة من قادة المشاريع الشباب ابتكاراتهم في اجتماعات مغلقة مع المستثمرين والحاضنين لتعبئة الموارد المالية الأولية والتفاوض على أشكال دعم أخرى.

‎وقد أعرب العديد من المستثمرين الاهتمام بالاستثمار في الشركات الناشئة المشاركة واقتراح أشكال أخرى من الدعم مثل ربط الاتصال مع مستثمرين صينيين من ذوي الاختصاص، ودعوة بعض الشباب للدراسة في الصين أو حتى التوأمة مع شركات ناشئة مماثلة في الصين.  وسيرافق كل من الدكتور ناصر بوشيبة ومركز جسور المستقبل وعود الاستثمارات التي أبداها المستثمرون من أجل تسهيل التواصل بين المستثمرين والمقاولين الشباب.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف