24 ساعة

 عاجل

بعد فشل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة .. فرنسا تحرق جثة مغربي مسلم إثر حكم قضائي بتسليمها لزوجته الفرنسية

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 14:32
بعد فشل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة .. فرنسا تحرق جثة مغربي مسلم إثر حكم قضائي بتسليمها لزوجته الفرنسية
كريم السعداني - الرباط

أقدمت فرنسا، اليوم الإثنين، على حرق جثة مهاجر مغربي مسلم،  بعد فشل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بعد أيام من حكم قضائي نهائي بتسليمه لزوجته الفرنسية المسيحية قصد إحراقها، بحسب أسرة المتوفى.

وأصدر القضاء الفرنسي، مساء الخميس الماضي، حكمًا نهائيًا بتسليم جثة المواطن المغربي المسلم، حسن النبيري، إلى زوجته، قصد إحراقها وفق ما تبيحه الكنيسة الكاثوليكية.

وتوفي النبيري، في 25 يوليو الماضي، بعد 5 أيام من دخوله للمستشفى، إثر إصابته بلسعة حشرة سامة.وأصرت زوجته الفرنسية على حرق الجثة، على الطريقة الكاثوليكية، بينما تؤكد أسرته المغربية ، أن الراحل توفي مسلما، ولا يجب أن يحرق.

وقال أحد أقارب المتوفى، في تصريح مفضلًا عدم نشر اسمه، الخميس: “بذلنا جهدًا كبيرا لمنع عملية الحرق، وراسلنا العاهل المغربي محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفي النهاية تم حرق الجثة منتصف اليوم الإثنين”، بمدينة ليموج، حيث كان يقطن مع زوجته الفرنسية.

وكانت والدة المهاجر المغربي بفرنسا، راسلت العاهل المغربي للتدخل، بعد صدور حكم نهائي مساء الخميس الماضي.وقالت فطومة، والدة المغربي المتوفي، في الرسالة التي اطلعت عليها الأناضول، “ابني حسن النبيري، لا يحمل إلا الجنسية المغربية، وهو مسلم، وزوجته الفرنسية ترغب في حرق جثمانه، وهو ما لا يليق بنا كمسلمين”.وشجبت الرباط، الخميس، الحكم القضائي الابتدائي، الذي يتيح إحراق جثة المواطن المغربي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف