24 ساعة

 عاجل

تيتان الصحراء..أعظم سباق للدراجات الهوائية بالعالم

الجمعة 13 أبريل 2018 - 22:02
تيتان الصحراء..أعظم سباق للدراجات الهوائية بالعالم
عمر الرحالي- الدار البيضاء

قدمت مؤسسة ” تيتان الصحراء” مؤخراً بمدريد ملامح الدورة الثالثة عشر لأعظم سباق الدراجات الهوائية بالعالم و التي سترجى أطواره بالصحراء المغربية في الفترة ما بين 29 أبريل و 4 ماي.
يعتبر هذا السباق الأكثر ملحمية في العالم و ذالك لتميزه بمجموعة من الخاصيات، أكثر من 500 متسابق من 165 دولة من جنسيات مختلفة ، أكثر من 600km تجمع بين الجبال والكثبان الرملية و المنعطفات و هذا ما يميزه جنوب المغرب.
كما سيحضر هذه السنة في السباق العالمي Cadel Evans الفائز في سباق Tour de France وبطولة Road Road World. 6 أيام من الإثارة عبر مراحل مختلفة، ستصل المرحلة الأولى في اليوم الاول على ارتفاع يصل إلى 2651 مترا ، وهو رقم قياسي في سنواتها الثلاثة عشر من مسابقة تيتان الصحراء.
سيكون اليوم الأول بمثابة محك قوي لراكبي الدراجات، أكثر من 100 كيلومتر من المنحدر و عبر ممرات وقنوات الأنهار ، والجبال والسهول الكبرى. مرحلة صعبة للغاية ولكنها مذهلة في تخطيطها.
اليوم الثاني هو جزء من المرحلة الاولى للسباق ويمر عبر سلسلة جبل ساهرو وينزل حتى الوادي قرب سكان النيف بمسارات صخرية وقنوات من أنهار جافة.
اليوم الثالث سيكون المتسابقون قريبين من الصحراء السهول الكبرى والمسارات الرملية والكثبان الرملية الأولى في الأفق. في اليوم الرابع ستجمع بين السرعة والحجارة والرمل ستترك المشاركين عند سفح عرق الشب ، حيث ستقام مرحلة “غارمين”.
في المرحلة الخامسة، والتي لن يكون هناك نوع من الإشارات وينبغي أن يسترشد المتسابقون فقط مع GPS، يوم من الصعوبة القصوى بين الكثبان الرملية.
و بالنسبة للمرحلة السادسة والأخيرة ستكون المسافة أقل من الأيام السابقة لكنها لن تفقد شدتها من الارتفاعات الحادة، وبمرور سلسلة صغيرة من الكثبان الرملية.
600 مشارك – 25 ٪ أكثر من العام الماضي – سوف تتحدى الجبال ورمال المغرب. ومن بين هؤلاء راكبي الدراجات أرفع كما جوسيب Betalú (الفائز 2016 و 2017)، دييغو اليخاندرو تامايو (2015 الفائز) و الفائزة آنا راميريز (2016 و 2017) وناتاليا فيشر.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة