24 ساعة

 عاجل

وزارة الهجرة ومغاربة العالم تنظم المنتدى الثالث للكفاءات المقيمين بأمريكا

السبت 31 مارس 2018 - 14:28
وزارة الهجرة ومغاربة العالم تنظم المنتدى الثالث للكفاءات المقيمين بأمريكا
سهام المدني - الرباط

في إطار تفعيل الجهة 13 للمقاولين مغاربة العالم، تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المنتدى الثالث للكفاءات المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية بمراكش يومي 3 و4 أبريل. وأكدت الوزارة أن المغرب عمل على وضع سياسة مندمجة تجاه مغاربة العالم تهدف إلى الدفاع عن مصالحهم وتعزيز ارتباطهم بوطنهم الأصل وتعبئة كفاءاتهم خدمة للأوراش التنموية الكبرى التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وعبر المغرب خلال العقدين الأخيرين عن رغبة أكيدة في تعبئة طاقات مغاربة العالم باعتبارهم فاعلين محوريين في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحركا لتشجيع الاستثمار ونقل الخبرات والمعارف والتكنولوجيات. وفي هذا الصدد، أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والاتحاد العام لمقاولات المغرب في يوليوز 2017 فضاء افتراضيا خاصا بالمقاولين مغاربة العالم أطلق عليه “الجهة 13″، وذلك بهدف توفير إمكانية التواصل والتشبيك بينهم وبين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وتشجيعهم على الاستثمار في بلدهم المغرب.
تم إحداث عدة شبكات للكفاءات، سواء موضوعاتية (شبكة الأطباء مغاربة العالم، شبكة المحامين مغاربة العالم، شبكة البيئيين مغاربة العالم) أو جغرافية (ألمانيا، فرنسا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية). وفي هذا السياق تنظم الوزارة بشراكة مع شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية، المنتدى الثالث للكفاءات المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم يثالث ورابع أبريل 2018 بمراكش تحت شعار: “مغاربة العالم:كفاءات لمغرب الغد”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة