24 ساعة

 عاجل

توقعات الطقس الجمعة ..استمرار انخفاظ درجة الحرارة وتسجيل تسقطات مطرية عبر ربوع المملكة

الخميس 22 مارس 2018 - 15:40
توقعات الطقس الجمعة ..استمرار انخفاظ درجة الحرارة  وتسجيل تسقطات مطرية عبر ربوع المملكة
24 ساعة - متابعة
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بجو بارد نسبيا بالمرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبداخل شمال المملكة خصوصا خلال الليل والصباح، مع تكون كتل من الضباب المحلي بالسواحل المحيطية الشمالية والوسطى.
وستمر سحب كثيفة خلال الظهيرة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي وستعطي أمطار ضعيفة ومتفرقة، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بالنهار مع سقوط أمطار ضعيفة ومتفرقة بشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.
وستمر بعض السحب والتي ستكون أكثر كثافة خلال المساء والليل، حيث ستعطي الفرصة لنزول أمطار أو زخات بكل من الغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة إلى معتدلة غربية بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و 02 درجات بالمرتفعات، وما بين ناقص 01 و ناقص 04 درجات بالهضاب الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 03 و 08 بمنطقة سايس وطنجة واللوكوس والشاوية والغرب ودكالة وعبدة والرحامنة والحوز وسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و 13 درجة بالجنوب، وما بين 13 و 18 درجة ببالأقاليم الصحراوية.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 08 و 14 درجات بالمرتفعات، وما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و 24 درجة بالسهول الشمالية الغربية، وما بين 22 و 27 درجة بسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و 33 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.
وسيكون البحر قليل إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة ورأس سيم، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف