24 ساعة

 عاجل

خطير..المياه المعبأة في قنينات تحتوي على جسيمات بلاستيكية

الثلاثاء 20 مارس 2018 - 21:09
خطير..المياه المعبأة في قنينات تحتوي على جسيمات بلاستيكية
24 ساعة - متابعة

قررت منظمة الصحة العالمية إعادة النظر في المخاطر المحتملة لوجود بلاستيك في مياه الشرب، بعد أن كشفت نتائج تحاليل، العثور على جسيمات بلاستيكية في قناني المياه المعبأة.

وجاء هذا بعد أن كشفت دراسة حديثة أجرتها منظمة أمريكية غير ربحية أن عبوة المياه المعدنية الواحدة يمكن أن تكون ملوثة بآلاف الجزيئات البلاستيكية. وتقول الدراسة التي أجرتها منظمة “أو آر بي ميديا” أن الدراسة، التي أجرتها بالتعاون مع جامعة نيويورك الحكومية شملت فحص 259 عبوة بلاستيكية من 11 علامة تجارية عالمية أحدها توزع منتجاتها بالمغرب، وأن النتيجة قادة لاكتشاف أن المياه الموجودة داخل تلك عبوات المياه البلاستيكية تحتوي على ملوثات بلاستيكية ونيلون وبوليمرات.

وتساوي جزيئات البلاستيك التي تم اكتشافها 0.1 مم، مشيرة إلى أنه تم اكتشافها باستخدام الأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى اكتشاف جزيئات أخرى أصغر حجما يقول الباحثون إنه من المرجح أن تكون جزيئات بلاستيكية.

وقال موقع “هوم كير” البريطاني، في تقرير له ، إن الدراسة كشفت أن 90 في المئة من العبوات، التي تم فحصها ملوثة بمواد بلاستيكية، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها ستراجع مدى خطورة شرب تلك المياه.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف