24 ساعة

 عاجل

غضب وسط المحامين حول تصرفات زيان والمحامي منتصر يرد بقوة على مقال الإدريسي

الإثنين 12 مارس 2018 - 15:22
غضب وسط المحامين حول تصرفات زيان والمحامي منتصر يرد بقوة على مقال الإدريسي
كريم السعداني - الدار البيضاء

وجه المحامي محمد منتصر انتقادات شديدة للمقال الشي تشره زميله عبد الصمد الإدريسي، عضو هيأة الدفاع عن توفيق بوعشرين، تحت عنوان: “متابعة النقيب زيان وظهور الملامح الأولية لدولة القضاء”.
واستغرب منتصر من أن “تحول صفة الوزير أو النقيب السابق أو الحالي دون إجراء متابعة قضائية في حقه بسبب أفعال ارتكبها إذا كانت تكتسي صبغة جرمية” وأضاف: “نستغرب أكثر لإقحام حصانة الدفاع في هذا الموضوع الذي ارتكب خارج قاعات المحاكم وبعيدا عن المرافعات القضائية، وتم الترويج له علنا عبر وسائل الإعلام والوسائط الاجتماعية .. إلا إذا كان صاحب المقال يشجع على الإفلات من العقاب !!! وهذا أمر اخر”.
وأكد المحامي أنه “إذا صح ما تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية من أخبار حول تصرفات السيد النقيب زيان خلال الجلسة الأولى من محاكمة السيد توفيق بوعشرين، واعتدائه على زملائه من المحامين بالضرب والسب وكذلك بانتزاع الميكرو من يد أحدهم ومنعه من الكلام، هل هذه أفعال تشرفنا كمحامين؟؟”
وأوضح أنه “إذا كانت المحكمة ضعيفة ولم تتحمل مسؤوليتها في وقف هذه التصرفات (كما هو الحال في هذه الواقعة، إذا كانت صحيحة)، فهل من المنطقي أن تكون هيأة المحامين ضعيفة كذلك؟؟ .. وهل من المعقول أن ينبري الأستاذ الإدريسي للدفاع عن زميلنا النقيب من باب أنصر أخاك.. ؟؟؟”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة