24 ساعة

 عاجل

بنعتيق يعبئ مغاربة الماكينة الألمانية للمساهمة في تنمية البلاد

الإثنين 12 مارس 2018 - 14:25
بنعتيق يعبئ مغاربة الماكينة الألمانية للمساهمة في تنمية البلاد
24 ساعة - متابعة

اكد عبد الكريم بن عتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا مدعووون إلى التعبئة من أجل المساهمة في المشروع المجتمعي والدينامية التنموية التي يعرفها المغرب بقيادة الملك محمد السادس.

وشدد بن عتيق خلال لقاءين تواصليين عقدهما نهاية الأسبوع الجاري مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا في كل من مدينتي فرانكفورت ودوسلدورف على أنه لا يمكن تصور المستقبل في غياب كفاءات وطاقات مغاربة العالم الذين تمكنوا من فرض حضورهم ومن التعايش في بلدان المهجر.

وقال خلال اللقائين اللذين حضرهما القنصلان المغربيان بفرانكفورت ودوسلدروف (غرب) على التوالي أحمد اشكالو وجمال شعيبي،إن الرأسمال البشري “يعد أهم استثمار ويجب أن يكون جزءا من المشروع المستقبلي لان المغرب بحاجة الى المؤهلات الاستثنائية التي تتوفر عليها الاجيال الحالية والمقبلة في دولة اقتصادية كبرى كألمانيا” ، داعيا في نفس الوقت الى الاهتمام بالجيل الاول وإعطائه المكانة اللائقة به بالنظر الى كفاحه والتضحيات التي قدمها.

وأشار الوزير الى أن “الجهة 13” تعد جوابا على تحديات المستقبل، مبرزا أنه يتعين الاستثمار في مغاربة العالم “المبني على الأفكار وليس فقط على المال”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة