24 ساعة

 عاجل

تنسيق بين “ديستي” و”لابيجي” يطيح بعناصر شبكة المخدرات مختطفي طفل من أمام مدرسة بفاس

الخميس 22 فبراير 2018 - 20:39
تنسيق بين “ديستي” و”لابيجي” يطيح بعناصر شبكة المخدرات مختطفي طفل من أمام مدرسة بفاس
أسماء المعتصم _ الرباط

في آخر تطورات ملف اختطاف طفل قاصر والمطالبة بفدية مالية بمدينة فاس، اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالمدينة ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم، ضمن القضية.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، توصلت جريدة “24ساعة” الإلكترونية بنسخة منه،فإن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تمكنت، اليوم الخميس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق باختطاف طفل قاصر والمطالبة بفدية مالية.

وأضاف بلاغ المديرية “التحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن دوافع هذه القضية تتعلق بتصفية حسابات في إطار قضية تتعلق بالمخدرات، حيث عمد المشتبه فيهم لاختطاف الطفل القاصر من أمام المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، بسبب خلافات مع والد الضحية، وذلك قبل أن يعمدوا الى إطلاق سراحه في وقت لاحق، بعدما توصلوا بمبلغ 300 ألف درهم كفدية مالية”.

وأكد البلاغ على أن إجراءات البحث القضائي أسفرت عن توقيف الفاعل الرئيس الذي حرض على ارتكاب جريمة الاختطاف، وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، كما تم توقيف شخص ثان ساهم في تنفيذ عملية الاختطاف، وشخص ثالث هو الذي تسلم المبلغ المالي المقدم كفدية مالية لتحرير الضحية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن اشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت إجراءات البحث وعمليات التفتيش والحجز متواصلة لضبط أية عائدات إجرامية أو معدات يشتبه استخدامها في التنفيذ المادي لهذه الجريمة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة