24 ساعة

 عاجل

الخلفي: مادة الفلسة لا زالت حاضرة في امتحانات الباكالوريا

الخميس 22 فبراير 2018 - 19:27
الخلفي: مادة الفلسة لا زالت حاضرة في امتحانات الباكالوريا
سهام المدني - الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” أنه ليس هناك اي إلغاء لمادة الفلسفة من قائمة المواد الممتحنة في الإمتحان الوطني للباكالوريا، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بـ”إعادة الترتيب”.

الخلفي الذي كان يتحدث خلال ندوة أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس أوضح أنه لا يمكن أن يقع الإلغاء مؤكداً أن مادة التربية الإسلامية أو على غرار باقي المواد الأدبية كانت تدرج في امتحانات السنة الأولى باكلوريا.

وطمأن المسؤول الحكومي التلاميذ و أساتذة مادة الفلسفة بالقول : ” ليس هناك أي إلغاء ، و ستجرى امتحانات هذه المادة في إطار السنة الأولى من الباكالوريا كباقي السنوات الماضية”.

هذا و أثار قرار لوزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي، يقضي حسب أساتذة الفلسفة بـ”حذف” المادة من قائمة المواد الممتحنة في الامتحان الوطني للباكالوريا، وتعويضها بمادة التربية الإسلامية جدلا كبيرا في الأوساط التعليمية المغربية، وخلف ردود أفعال قوية خاصة من قبل مدرسي الفلسفة.

واعتبر المدافعون عن الفلسفة ومنهم الجمعية المغربية لمدرسي مادة الفلسفة ، الخطوة مساسا بحرية الفكر، داعين لتعبئة الأساتذة للوقوف في وجه هذا القرار وطرق كل الأبواب والجهات المعنية حتى التراجع عنه.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة