24 ساعة

 عاجل

الفاسي الفهري يستقبل الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية

الأربعاء 21 فبراير 2018 - 15:14
الفاسي الفهري يستقبل الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية
سهام المدني - الرباط

في إطار الاجتماعات التشاورية مع الشركاء في القطاع، استقبل عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مرفوقا بفاطنة الكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان مولودي بنحمان، رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية و نبيل بنعزوز، رئيس الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة مرفوقين بأعضاء الجامعتين.

خلال هذا اللقاء، تمت مناقشة مواضيع تتعلق بمجالات التعاون الذي يشمل قطاع مقاولات البناء والحكومة من أجل توطيد شراكة مستدامة. وفي هذا الإطار، تم تقديم اتفاقية ترمي إلى تطوير مجال الهندسة وقطاع مقاولات البناء على المدى المتوسط. و ترتكز هذه الرؤيا على إحداث مقاولة تنافسية و منتجة لقيمة مضافة و مبتكرة ومواطنة ومواكبة لاحتياجات الوطن؛ وعلى الإهتمام بديمومة المقاولة من خلال المواكبة والتشجيع وخلق فضاء ملائم لتطور المقاولات.
وأكد الوزير على أن الوزارة ملتزمة بالتعاون والشراكة الدائمتين مع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية و الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة بهدف تفعيل البرامج الكبرى للنهوض بمجال الهندسة والبناء.

وفي الختام، دعا الوزير أعضاء الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية و الجامعة المغربية للاستشارة والهندسة إلى تهيئ مذكرة تفصيلية تشمل جميع النقط التي تعبر عن انشغالات أعضاء الجامعتين وذلك بغية الاعداد للانخراط المشترك في عقد البرنامج لتنمية قطاع الهندسة والاشغال العمومية في المغرب.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة