24 ساعة

 عاجل

هذه تفاصيل تقليص شركة “فايسبوك” نسبة تمرير الأخبار على صفحاتها

الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 09:34
هذه تفاصيل تقليص شركة “فايسبوك” نسبة تمرير الأخبار على صفحاتها
وكالات

بعدما أعلنت شركة فايسبوك، أنها ستخفض من ظهور الأخبار في صفحة تغذية الأخبار لمستخدمي شبكتها الاجتماعية، قبل حوالي شهر، بدأ ناشرو الأخبار يشعرون بوطأة ذلك.

وأفاد رئيس المنتج والهندسة والبيانات في شركة “تشارت بيت” جوش شوارتز، حسب “الجزيرة.نت”، أن بيانات شركته تظهر أن حركة المرور على فيسبوك للناشرين انخفضت بنسبة 6% منذ بداية يناير الماضي.

ووفقا لـ”تشارت بيت” التي تقيس حركة المرور لنحو خمسين ألف ناشر عالميا، فإن فيسبوك بدأت بالفعل بتحويل حركة مرور (زيارات) أقل إلى الناشرين، حيث انخفضت الإحالات بنسبة 15% في 2017 مع انحراف نحو ناشري الأخبار.

كريس جورج نائب الرئيس التنفيذي لتسويق المنتجات وإستراتيجية المبيعات في شركة بوب شوغار المعنية بشؤون حياة المرأة، قال إن شركته طورت أداة داخلية تدعى “تريند رانك” تراقب النشاط الاجتماعي عبر سبعمائة ناشر في 17 فئة.

ووفقا لتلك الأداة، فإن حركة المرور على فايسبوك للناشرين كانت ثابتة تقريبا، لكن حركة المرور في فئة الأخبار التي تتضمن ناشري أخبار رئيسيين مثل نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، و”سي إن إن”، و”بوز فيد” انخفضت بنسبة 14% بعد انخفاض أكثر حدة في الأشهر السابقة.

يشار إلى أن شركة فايسبوك، صرحت عدة مرات أن الأخبار كنسبة مئوية من محتوى تغذية الأخبار ستنخفض من 5% إلى 4%، وبالنسبة للناشرين فإن هذا يعني أن عليهم توقع انخفاض كبير بنسبة تصل إلى 20%.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة