24 ساعة

 عاجل

مجلس الجالية يكرم مغاربة العالم في الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب

الأحد 18 فبراير 2018 - 12:43
مجلس الجالية يكرم مغاربة العالم في الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب
سناء جدني - الرباط

نظم مجلس الجالية المغربية في الخارج، مساء أمس السبت بالدارالبيضاء، حفلا تكريميا لفائدة مجموعة من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج المتميزين على الساحة الدولية، وذلك في إطار فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وتم خلال الحفل تكريم العشرات من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج الذين تميزوا على الساحة الدولية من خلال عملهم والتزامهم وإنجازاتهم في المجالات المقاولاتية والأكاديمية والرياضية والجمعوية، وكذا باعتبارهم جيلا نموذجيا شكل حلقة وصل بين بلدهم الأم المغرب وبلدان إقامتهم، وحاملا لقيم التعايش والتسامح الراسخة. وفي هذا الصدد، تم تكريم رجاء علوان وكريمة الفيلالي من هولاندا، وشيماء اهاضور من بلجيكا، ومحمد أمين بلعربي ومحمد زكرياء الخديم من الإمارات، وميمون بريسون من ألمانيا والطاهر لزرق (والاس) من كوت ديفوار، وسارة بلبيضة بدوي من اسبانيا، وعبد الحق نوري لاعب أجاكس الهولندي.

كما تم تكريم روح الصحفي الراحل نورالدين كرم، وذلك قياسا لعطائه وكرمه وانسانيته ومساهمته الفعالة والخاصة في تعزيز علاقات الأخوة في المغرب ودول المهجر وبهذه المناسبة قال الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عيد الله بوصوف، أن الأمر يتعلق بتكريم كفاءات مغربية مقيمة بالخارج ومن خلالها لجميع الشباب المغاربة بالداخل والخارج، مضيفا أنه دعوة للشباب للانخراط في الأوراش المفتوحة.

وأكد بوصوف أن حضور هؤلاء الشباب تعبير عن مدى استعدادهم للانخراط في مختلف الاوراش المفتوحة سواء في التنمية البشرية أو الديمقراطية أو الدفاع عن قضايا المغرب ووحدته الترابية ومصالحه، مضيفا أنه دعوة أيضا لتاكيد الارتباط المتين الذي يجمع الشباب المغربي بالعالم بوطنه الأم.

من جهته ثمن وزير الثقافة والاتصال محمد الاعرج، الدور الذي يقوم به مجلس الجالية المغربية بالخارج وتتبعها للطاقات التي أعطت الكثير بالعديد من بلدان العالم، معتبرا هذا التكريم مناسبة للافتخار بهذه الكفاءات وتثمين للجهود التي تبذلها في مختلف المجالات. وأضاف الاعرج أن هذا التكريم منظم على هامش حدث ثقافي كبير كان لمجلس الجالية المغربية بالخارج حضور قوي فيه، وساهم في جلب نخبة من الكفاءات المغربية بالخارج، مشيرا إلى أن الوزارة ستكون لها شراكة استراتيجية مع المجلس وذلك من منطلق أن الثقافة باتت من المعايير الأساسية لترسيخ ثقافة حقوق الانسان وإبراز الدور والمهام التي تضطلع بها الجالية المغربية بالخارج.

حضر هذا الحفل على الخصوص وزير العدل محمد أوجار، والكاتب العام للمجلس الاوروربي للعلماء المغاربة خالد حجي، وسفير كوت ديفوار بالمملكة إدريسا تراوري.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف