24 ساعة

 عاجل

القضاء يدين مدير نشر ” أخبار اليوم” ويغرمها 45 مليونا لفائدة أخنوش وبوسعيد

الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 11:26
القضاء يدين مدير نشر ” أخبار اليوم”  ويغرمها 45 مليونا لفائدة أخنوش وبوسعيد
كريم السعداني - الرباط

أصدرت محكمة عين السبع بالبيضاء حكما ابتدائيا في الدعوى التي رفعها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، ضد مدير نشر صحيفة «أخبار اليوم»، توفيق بوعشرين، بدعوى القذف في حق الوزيرين.

وجاء الحكم على خلفية نشر خبر نزع صلاحيات رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، في مشروع القانون المالي لسنة 2016، كآمر بالصرف في صندوق تنمية العالم القروي.

وأدانت المحكمة جريدة “أخبار اليوم” بتهمة القذف، وقضت بأداء الجريدة لـ25 مليون سنتيم لفائدة الوزير أخنوش، و20 مليون سنتيم لفائدة الوزير بوسعيد، بعدما طالب الملياردير أخنوش وزميله في حزب الحمامة، بتعويض قدره مليار سنتيم مناصفة (خمسة ملايين درهم لكل واحد منهما)، في سابقة من نوعها في كل قضايا الصحافة والنشر.

واعتبر دفاع الجريدة خلال أطوار المحاكمة التي بدأت في نونبر الماضي، أن محاكمة الجريدة ومطالبتها بمليار سنتيم، هو محاولة لإخراس صوتها الذي يزعج البعض، وتحدث الدفاع عن تقادم القضية، حيث تحركت النيابة العامة بعد ستة أشهر.

وقدمت هيئة الدفاع الأدلة التي اعتبرتها تؤكد أنه بالفعل لم يكن رئيس الحكومة آنذاك، عبد الإله ابن كيران، على علم بنزع صلاحياته في مشروع قانون المالية لسنة 2016، كآمر بالصرف في صندوق تنمية العالم القروي، ومن ذلك ما صرح به ابن كيران نفسه لقناة “ميدي 1”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة