24 ساعة

 عاجل

“الترقية بالشهادات” تخرج مئات الأساتذة للاحتجاج بالرباط

الأحد 11 فبراير 2018 - 20:09
“الترقية بالشهادات” تخرج مئات الأساتذة للاحتجاج بالرباط
أسماء المعتصم _ الرباط

شهدت شوارع وسط العاصمة الرباط، اليوم الأحد خوض المئات من الأساتذة الحاملين للشهادات لاحتجاج حاشد، من أجل الاستجابة لمطلب “الترقية بالشهادة” دون قيد أو شرط.وصرح ممثل عن التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات، للصحافة، قائلا أن احتجاجات اليوم تأتي ضمن المسلسل النضالي الذي انخرط فيه الأساتذة حاملو الشهادات منذ سنتين، مطالبين بحقهم في الترقية بالشهادات، وهو الحق الذي كان يستفيد منه الجميع من قبل.

وأضاف المتحدث، في التصريح ذاته “نبدأ أساتذة في التعليم الابتدائي، نقرأ ونجتهد ونصل للماستر والدكتوراه”، معتبرا أن “الاستفادة من الترقية، وولوج التفتيش والتبريز، والتحول من التعليم الابتدائي إلى التعليم الثانوي هي حقوق أجهزت عليها وزارة التربية الوطنية، وأصبحت تتعاقد مع أساتذة جدد، دون تكوين، فيما الوزارة تتوفر على أساتذة مكونين ومؤهلين وحاملين لشواهد عليا”.

ورفع الأساتذة المحتجون، شعارات ضد الحكومة، متهمين إياها ب”التلكؤ في تنفيذ وعودها، وضرب جودة التعليم العمومي، عبر استبدال الأساتذة الحاملين للشواهد والخاضعين للتكوين، بأساتذة متعاقدين لا يتوفرون على نفس المؤهلات العلمية والمعرفية”.

وتضم التنسيقية المذكورة 6 هيئات نقابية، أجمعت على استنكار ما أسمته بتجاهل الوزارة لهذا الملف منذ يناير 2016، بامتناعها عن وضع حل نهائي ومنصف  لهذه الفئة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات المحلية و الدولية