24 ساعة

 عاجل

مجلس الرباط يصادق على عقد ” المدينة المستضيفة ” لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026

السبت 10 فبراير 2018 - 18:49
مجلس الرباط يصادق على  عقد ” المدينة المستضيفة ” لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026
سناء جدني - الرباط

صادق المجلس الجماعي لمدينة الرباط، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الجمعة، بالاجماع على عقد “المدينة المستضيفة ” بخصوص ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026. ويربط عقد المدينة المستضيفة بين كل من الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدينة المستضيفة، ويتضمن جميع حقوق والتزامات الأطراف الثلاثة التي لها علاقة بالمنافسة.

وسيدخل العقد، حسب وثيقة للمجلس الجماعي للرباط، حيز التنفيذ عندما تقوم الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التوقيع بالعطف على الصيغة المقترحة من لدن المدينة المستضيفة.

وحسب الوثيقة فإن عقد ” المدينة المستضيفة ” يتولى على وجه الخصوص تفصيل الالتزامات المحددة للمدينة المستضيفة فيما يتعلق بجودة تسليم الحدث وشروط تطبيق العقد، وشروط تعديل كناش الشروط (متطلبات الاستضافة)، وشروط الامتثال أو عدم الامتثال لعقد المدينة المستضيفة حسب تقدير الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمسطرة المحتملة كلجوء أخير (تعيين طرف ثالث يحل كليا أو جزئيا محل سلطات المدينة المضيفة).

ويطور العقد، من جهة أخرى، عملية انتقاء المدن المستضيفة وخاصة إمكانية القيام بزيارات تقييم للملاعب والمدن معا ومعايير الانتقاء التقنية (مميزات المدينة والملاعب والنقل والإيواء) الذي سيجرى في أقرب وقت من سنة 2021.

كما يتناول العقد دور المدينة المستضيفة وتوضيحه مع جميع أصحاب المصلحة، وخاصة مسؤوليات المدينة تجاه أصحاب المصلحة المحليين (مثل سلطة الملعب وسلطة موقع التدريب وسلطة المطار وسلطة الفنادق)، وكذا الحوكمة والتواصل الواجب تنزيلهما.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة