24 ساعة

 عاجل

الأمطار والثلوج تشل أو تغير اتجاه 42 رحلة جوية بمطارات مدريد

الإثنين 5 فبراير 2018 - 19:53
الأمطار والثلوج تشل أو تغير اتجاه 42 رحلة جوية بمطارات مدريد
24 ساعة

ألغت شركات الطيران العاملة في مطار أدولفو سواريز مدريد – باراخاس اليوم الاثنين ما مجموعه 42 رحلة جوية ( 19 رحلة وصول و 23 رحلة مغادرة ) في حين تم تحويل اتجاه ست رحلات أخرى من مجموع 1075 رحلة كانت مقررة أن تصل وتنطلق خلال هذا اليوم من ذات المطار وذلك بسبب كثافة تساقط الأمطار والثلوج في العاصمة الإسبانية .

وحسب الهيئة المكلفة بتدبير المطارات بإسبانيا ( أيينا ) فقد تم إلى جانب إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية وتحويل اتجاهات بعضها إعادة فتح مدرجين في مطار العاصمة مدريد بعد إغلاقهما في نفس اليوم لمدة ساعتين ( ما بين الثانية عشر زوالا والثانية بعد الزوال ) بعد تزايد كميات الثلوج المتساقطة .

وأشارت الهيئة المكلفة بإدارة المطارات ( أيينا ) في بيان لها على حسابها على موقع ( تويتر ) أن إغلاق المدرجين في وجه الملاحة الجوية من مجموع أربع مدرجات يتوفر عليها المطار جاء من أجل إزاحة الثلوج المتراكمة والقيام بأشغال الصيانة .

ولمواجهة سوء الأحوال الجوية التي قد تستمر لأيام أخرى أكدت وكالة ( أيينا ) أنها قامت بتفعيل المخطط الذي اعتمدته لفصل الشتاء والذي يتضمن القيام بعدة إجراءات وقائية وأخرى لصيانة تجهيزات المدرجات وذلك بهدف تجنب تراكم الثلوج وإزالة الصقيع .

يشار إلى أن السلطات العمومية الإسبانية أحدثت خلية أزمة لتتبع ومراقبة وضعية التجهيزات الأساسية لقطاع النقل برئاسة إينييغو دي لا سيرنا وزير التجهيز .

وتضم هذه الخلية التي تم إحداثها لمواجهة مخلفات وتداعيات سوء الأحوال الجوية التي تعرفها إسبانيا والمرشحة للاستمرار لأيام العديد من الأعضاء الذين ينتمون للإدارات والمؤسسات التي تشرف على قطاعات الطرق والمطارات والسكك الحديدية وغيرها .

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات المحلية و الدولية