24 ساعة

 عاجل

انتقاء 12.944 عاملة فلاحية مغربية للاشتغال بحقول الفراولة بإسبانيا

السبت 3 فبراير 2018 - 14:05
انتقاء 12.944 عاملة فلاحية مغربية للاشتغال بحقول الفراولة بإسبانيا
سناء الجدني - الرباط

وضع 33.452 شخصا ملفات تسجيلهم للعمل بحقول الفراولة بإسبانيا، وتم انتقاء 12.944 عاملة فلاحية تتوفر فيها الشروط المطلوبة، وتم استدعاؤهن من طرف الوكالات المحلية للحضور لعملية الانتقاء النهائي، بحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن وزارة الشغل و الإدماج المهني.

و أضاف البلاغ أن عملية الانتقاء تواصلت من 29 يناير 2018 إلى غاية 01 فبراير 2018 تحت إشراف الوكالة وبحضور ممثلين عن الإدارة الإسبانية والجمعيات المهنية الفلاحية لإقليم هويلفا، وبدعم من السلطات المحلية، وذلك في خمس مراكز: مشرع بلقصيري – مكناس – مراكش – أكادير – وجدة.

و أشار ذات المصدر إلى أنه بعد الانتهاء من عملية الانتقاء، ستقوم الجهة الإسبانية بإرسال لائحة العاملات التي تم اختيارهن نهائيا للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لإعلامهن ودعوتهن لاستكمال ملفات طلب التأشيرة.

مضيفاً أن مصالح وزارة الداخلية ستعمل على تسهيل الحصول على جوازات السفر وتجديدها، عند الاقتضاء، كما ستتكفل السلطات الاسبانية بمنح تراخيص العمل لفائدة العاملات التي تم انتقاؤهن.

و أوضحت وزارة الشغل أنه سيتم الشروع خلال شهر أبريل 2018 في عملية مغادرة العاملات المستفيدات نحو إسبانيا، وذلك تحت إشراف الوكالة الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وقسم التشغيل بالخارج بوزارة الشغل والإدماج المهني.

ولضمان السير العادي لعملية المغادرة، يضيف البلاغ سيتم وضع وكالة متنقلة داخل ميناء طنجة المدينة بهدف مواكبة العاملات المستفيدات في عين المكان.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصويرة ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات المحلية و الدولية