24 ساعة

 عاجل

لأول مرة بعد 150 سنة.. هذه هي الظواهرة الفلكية التي سيشاهدها سكان العالم خلال فبراير 2018

الجمعة 2 فبراير 2018 - 20:43
لأول مرة بعد 150 سنة.. هذه هي الظواهرة الفلكية التي سيشاهدها سكان العالم خلال فبراير 2018
وكالات

عشاق الظواهر الفلكية النادرة، سكونون خلال شهر فبراير الجاري، على موعد لمتابعة العديد من هذه الأحداث الفريدة. وأوضحت صحيفة (الديلي ميرور) البريطانية، أنه مع بداية الشهر الجاري كان المهتمون بأمور الفلك ومراقبة النجوم على موعد مع ظاهرة فريدة ونادرة وهي ظاهرة القمر الأزرق الدموي العملاق، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة لم تحدث منذ أكثر من 150 عاما لكنها لن تكون الظاهرة الفلكية الوحيدة التي يشهدها سكان كوكب الأرض هذا الشهر.

الصحيفة ذاتها أضافت، أن هناك عدة ظواهر فلكية سيكون بوسع المهتمين رؤيتها، منها مثلا ظاهرة شفق الأبراج وهو عبارة عن ضوء باهت مثلث الشكل في الأفق وسيظهر مساء خلال الفترة بين 2 إلى 16 من الشهر الحالي ويمكن رؤيته لمدة ساعة يوميا بعد غروب الشمس.

وأوضحت الصحيفة  أنه يمكن لسكان نصف الكرة الأرضية الجنوبي فقط رؤية ظاهرة زخات الشهب “ألفا سنتوريدس” في الثامن من الشهر الجاري، والتي سميت بهذا الإسم نسبة لمجرة سنتوريدس التي تظهر الشهب من ناحيتها في القبة السماوية.

وقالت الصحيفة، إن كوكب المريخ ونجم أنتاريس سيظهران في الأفق معا في الثاني عشر من الشهر الجاري حيث يبدو كوكب المريخ إلى جوار نجم أنتاريس العملاق برتقالي اللون، وسيبدو الجرمان السماويان على مقربة من الأرض رغم أن المريخ يبعد عن الأرض بنحو 225 مليون كيلومتر، بينما يبعد النجم انتاريس عنها بأكثر من ذلك بكثير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك كسوف جزئي للشمس يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، وسيكون المتابعون في أمريكا الجنوبية قادرين على رؤيته بوضوح، ثم هناك أيضا اصطفاف القمر مع مجرة الثور في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات المحلية و الدولية