24 ساعة

 عاجل

مسرح المنصور بالرباط  يحتضن العرض الاول لمسرحية ” زوق تبيع “

الجمعة 2 فبراير 2018 - 16:37
مسرح المنصور بالرباط  يحتضن العرض الاول لمسرحية ” زوق تبيع “
أسماء معتصم - الرباط

يحتضن  فضاء مسرح المنصور بالرباط يوم 9 فبراير المقبل العرض المسرحي الاول لمسرحية « زوق تبيع» التي كتبت نصها ثورية السعودي وأخرجتها بشرى أهريش وبطولة كل من سعاد خويي، بشرى أهريش، محمد بنبار وعبد الحق بلمجاهد، وهي باكورة انتاج شركة Media Culture Agency لصاحبتها شامة درشول.
«زوق تبيع» مسرحية تروي فصول من حياة الدكتورة النفسانية فاتن (تلعب دورها بشرى أهريش) العائدة من ألمانيا، بعد مسيرة علمية ومهنية حافلة، لتلتحق بالعمل باحدى المصحات، طموحها الكبير ورغبتها في التغيير،  تترجمها  بالعمل الجدي في المصحة وبرغبتها في دخول الانتخابات التشريعية من أجل امتلاك سلطة القرار، لكن زميلها في العمل لامين الجمعاوي (محمد ابن البار)، الذي لا يتمتع بأي مهنية أو مصداقية يواجهها بدافع الغيرة والحسد ، ولأنها تهدد مصالحه، يهادنها، ظاهريا،  لكنه يقرر  مواجهتها مستغلا جشع “مبارك” الشاوش(عبد الحق بلمجاهد)  بالادارة الذي يدفعه للترشح ضدها ، لكن السعدية(سعاد خويي) التي تشتغل بأرشيف المصحة  والتي وجدت في فاتن المرأة التي لم تستطع أن تكونها، تساند فاتن في التصدي لمكائدهما، و تساعدها في الحملة  . تتواصل الاحداث في قالب كوميدي بين الشخصيات الأربعة، لتجد فاتن أن منافسها في الحملة الانتخابية  مبارك، قد لجأ الى التقية والتحايل والظهور بمظهر المتدين  ليخوض حملته التي يقف وراءها  لامين .. تشتد الصراعات وتحاول  فاتن باقتراح من السعدية اللجوء لنفس الحيلة.
تجدر الاشارة الى ان الشركة المنتجة   Media Culture Agency هي مقاولة اجتماعية، مختصة في الاستثمار في مجالات الاعلام، والثقافة، والفن،  من خلال ابتكار أفكار مشاريع يتم تنفيذها عبر أربع خدمات: الخدمات الاستشارية والاستراتيجية، الانتاج الفني وانتاج المحتوى الاعلامي، تنظيم المؤتمرات، التدريب وتصميم التداريب.
تهدف الوكالة الى الرفع من مستوى المجتمعات عبر تغيير الأفكار السلبية بالاستثمار في ابتكار افكار خلاقة ومنتجة. و بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة، ومنظمات محلية وأجنبية، وتشتغل  وتقدم خدماتها في المغرب، وعدد من دول افريقيا، والخليج، والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات المحلية و الدولية