24 ساعة

 عاجل

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تطلق أربع وحدات متنقلة لتحسين قابلة التشغيل

الثلاثاء 23 يناير 2018 - 16:02
الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تطلق أربع وحدات متنقلة لتحسين قابلة التشغيل
24 ساعة - متابعة

تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات  رئاسة السيد وزير الشغل والإدماج المهني ،بشراكة مع مكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ) مراسم انطلاق الوحدات المتنقلة لتحسين قابلية التشغيل بقاعة قصر بلدية مشرع بلقصيري التابعة لعمالة سيدي قاسم يوم 24 يناير 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال.و ستعرف هذه المراسم الإطلاق الفعلي لأربع وحدات متنقلة ستجول في المناطق القروية و الشبه-حضرية لجهات طنجة-تطوان-الحسيمة و الرباط-سلا-القيطرة و فاس-مكناس و الشرق.

و تعتبر الوحدات المتنقلة لتحسين قابلية التشغيل كوكالات متنقلة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، تحت مسمى “أنا جيت”، تقوم بتقديم عرض خدمات ملائم و خاص بساكنة العالم القروي. و تشمل هذه الخدمات الاستقبال و التوجيه و التكوين قصير المدة و المواكبة لفائدة الباحثين عن شغل و حاملي مشاريع التشغيل الذاتي. و يشمل عرض الخدمات كذلك خدمات مقدمة من طرف شركاء الوكالة العموميين و الخصوصيين و كذلك الجمعويين على الصعيد المحلي.

و قد تم تجهيز هذه الوحدات المتنقلة بأحدث الوسائل لتسهيل قيامها بمهامها من مقصورات قابلة للتوسيع و مكاتب و حواسيب مرتبطة بالأنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية و تجهيزات صوتية و سمعية داخلية و خارجية و كذلك ولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية. و يتم تسيير الوحدات المتنقلة من طرف مستشارين في التشغيل تم تكوينهم بشكل خاص لتقديم عرض خدماتها.و تجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد تم تمويله من طرف الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ، التي فوضت لمكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ) إنجاز المشروع. وقد عُهد تنفيذ المشروع لمكتب الدراسات الألماني GFA Consulting Group.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف