24 ساعة

 عاجل

هذه تفاصيل أولى مشاريع برنامج إصلاح الإدارة للفترة 2017-2021

هذه تفاصيل أولى مشاريع برنامج إصلاح الإدارة للفترة 2017-2021
12 يناير 2018 - 21:34

وقع محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الصحة بالنيابة، على اتفاقيات شراكة في مجالي تحسين استقبال المرتفقين بالمرافق العمومية وتطوير الخدمات الادارية، وذلك اليوم الجمعة بمقر الوزارة.
وتندرج هذه الاتفاقيات في إطار برنامج إصلاح الإدارة للفترة 2017-2021، الذي يستهدف تأهيل الإدارة والمرفق العام، بما يستجيب لانتظارات وتطلعات المواطنين والمقاولات. وتتمثل هذه المشاريع في تحسين الاستقبال بمصلحة العمل الطبي الاجتماعي بالمستشفيات، والذي سيساهم في تحسين الخدمات الاجتماعية الاستشفائية المقدمة للمواطنين.
ويهم المشروع الثاني تطوير نظام معلوماتي لتدبير الأدوية والمنتجات الصحية عبر تحسين ولوج مختلف الفاعلين إلى المعلومات ذات صلة بالأدوية والمنتجات الصحية على الصعيد المركزي والجهوي.
وفيما يتعلق بالمشروعين الثالث والرابع، التابعين لقطاعي الصحة والنقل، فيستهدفا تحسين بنية الاستقبال بالموقع النموذجي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الجديدة، وتأهيل فضاء الاستقبال بمركز تسجيل السيارات بمدينة الرباط، وسيتم ذلك من خلال تدبير عمليات الإرشاد والتوجيه والانتظار والخدمات والشكايات، فضلا عن الفضاء الخارجي الخاص بأماكن ركن السيارات والدراجات، مع تحديد أماكن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصويرة ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...