24 ساعة

 عاجل

“إنوي” تطلق منصة جديدة للابتكار وريادة الأعمال ودعم إنشاء المقاولات بالمغرب

“إنوي” تطلق منصة جديدة  للابتكار وريادة الأعمال ودعم إنشاء المقاولات بالمغرب
09 يناير 2018 - 13:26

أطلق«إنوي » الفاعل في مجال الاتصالات بالمملكة، اليوم، منصة رقمية جديدة تحتوي  عى كل المعلومات الضرورية التي تهم التظاهرات السالفة والمستقبلية التي لها علاقة بريادة الأعمال، و «التحديات » التي ينظمها “إنوي” وشركاؤه وشركاؤه في مختلف جهات البلاد، فضلا عن أخبار المقاولات الناشئة المغربية المميزة. وتسمح المنصة الجديدة لمستخدم الإنترنيت بالعثور على الحدث المتعلق بريادة الأعمال المنظم في مدينته أو جهته، يمكن للمستعمل إذن تصفح البرنامج ومعرفة المتدخلين،وحجز مقعده، وتحديد مكان الحدث، ثم مشاطرة الاخر مع أصدقائه ومعارفه.

وتأتي هذه المنصة الجديدة في إطار مواصلة «إنوي » عمله لدعم الابتكار وريادة الأعامل و يوسع من حلقة شركائه منخلال عقد شراكة مع «شبكة إنشاء مقاولات المغرب )Réseau Entreprendre Maroc (للمساهمة في دعم صعود المقاولات الناشئة من خلال المواكبة الشاملة التي تقترحها هذه الشبكة، سواء فيما يتعلق بالمواكبة على المدى الطويل أو التمويل أو ربط العلاقاتمع الأطراف الأخرى.ويمكن للمقاول، من الآن فصاعدا، التسجيل في تظاهرة »inwi Days« حصريا عبر هذه
المنصة المبتكرة والتفاعلية، وستخصص دورة 2018 لهذا الموعد الأساسي في القطاعالرقمي المغربي لأحد مواضيع الساعة: “الرقمنة في خدمة التعليم ” و ذلك يوم
25 يناير 2018 .

"إنوي" تطلق منصة جديدة للابتكار وريادة الأعمال ودعم إنشاء المقاولات بالمغرب

“إنوي” تطلق منصة جديدة للابتكار وريادة الأعمال ودعم إنشاء المقاولات بالمغرب

وبخصوص الفضاء المخصص ل «التحديات » فيجمع كل البرامج المتعلقة ب «الذكاء الجماعي »التي يقترحها «إنوي » وشركاؤه )مسابقة الهاكاتون وتظاهرة التحديات، و في هذا الفضاء يمكن للمقاول أو صاحب الفكرة تقديم مشروعه، وتكوين فريقه، والتسجيل في التحدي أو اقراح مؤهلاته قصد المشاركة في  مشروع معد سلفا.
ويعتر innov.inwi.ma كذلك ملتقى للابتكار والمقاولات الناشئة المتميزة. يمكن لكل منها اقتراح أنشطتها و أخبارها ومشاركتها مع الجميع.

وعن هذا البرنامج الطموح، تقول نادية رحيم، مديرة التواصل والعلامة : ” إنوي فاعلأساسي في التحول الرقمي بالمغرب،  و مهمتنا هي تمكين المقاولين الحاليين والمستقبليين من الوسائل التي تساعدهم على النجاح وعلى تطوير مقاولاتهم. وتضيف المسؤولة: “منذ سنتين، انخرطنا في مشروع طموح لدعم ريادة الأعمال وتحفيز المغاربة على الانخراط في عالم المقاولات، وهو يعطي اليوم نتائج ملموسة. إذ يستفيد آلاف الشباب في مناطق المغرب من المواكبة اليومية ل “إنوي ” وشركائه و يبتكرون باستمرار حلولا عملية ومفيدة. إن أكبر إنجاز لنا يتجلى في نقطتين أساسيتين : النجاح في خلق وتطوير نظام فعال مخصص لريادة الأعمال والابتكار، فضلا عن توفير مواكبة شاملة من مرحلة الفكرة إلى غاية بلوغ الهدف النهائي “.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصويرة ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...