24 ساعة

 عاجل

هل يرد المغرب عسكريا على استفزازات البوليساريو بالكركرات؟

الأحد 7 يناير 2018 - 11:05
هل يرد المغرب عسكريا على استفزازات البوليساريو بالكركرات؟
أسماء معتصم - الرباط

عبر المغرب عن موقف قوي من الاستفزازات التي تقوم بها عصابات قطاع الطرق العاملة تحت إمرة جنرالات الجزائر. فقد اعتبر عمر هلال، سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، أن أنطونيو غوتيريس “يدرك أنه لا مجال لمسلسل سياسي عندما تختار الأطراف الأخرى الاستفزاز والتصعيد”.
وأوضح هلال أن المغرب اتخذ مساعي على جميع المستويات منذ ظهور أولى عناصر جبهة “البوليساريو” في المنطقة العازلة بالكركارات في 3 يناير الجاري، مضيفا أن هذه العناصر وبعد اعتراض سبيل المشاركين في “رالي تحدي الصحراء”، اضطرت إلى مغادرة المكان بأمر من المينورسو.
وقال إن المغرب عاد يوم الجمعة الماضي إلى كبار المسؤولين في الأمانة العامة للأمم المتحدة ونبه أعضاء مجلس الامن الـ15 لخطورة انتشار عناصر مسلحة جديدة من “البوليساريو” بالكركارات، صباح الجمعة، وتهديدات هذه الأخيرة بمنع مرور، يوم الاثنين 8 يناير، رالي “إفريقيا إيكو رايس”. ودعت المملكة كافة محاوريها لتحمل مسؤولياتهم فورا وبشكل حازم ومطالبة “البوليساريو” بمغادرة منطقة الكركارات بشكل فوري ودون قيد أو شرط.
وأشار إلى أن البيان الذي أدلى به الأمين العام للامم المتحدة واضح وقوي في الأمر الموجه إلى “البوليساريو” كي لا تعيق، بأي شكل من الأشكال، حرية التنقل المدني والتجاري. وهو ما يشكل رفضا قاطعا وقويا لاستفزازات “البوليساريو” ولعرقلتها لحرية التنقل في المنطقة العازلة في الكركارات.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة