24 ساعة

 عاجل

دمج “لافيينيت” وضريبة السيارات في ضريبة واحدة

الخميس 28 ديسمبر 2017 - 23:00
دمج “لافيينيت” وضريبة السيارات في ضريبة واحدة
24 ساعة

أعلنت المديرية العامة للضرائب، أمس الأربعاء، أنها قررت إدماج الضريبة على المحور ضمن الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات انطلاقا من فاتح يناير 2018، دون تغيير بقيمة الأداء، بينما سيجري إلغاء ملصق “لافينييت” على الزجاج الأمامي للسيارة بشكل تدريجي خلال السنوات المقبلة.
وأكدت المديرية في بلاغ توصلت صحيفة” 24 ساعة” بنسخة منه،  أن الأداء مفتوح إلى أجل أقصاه 31 يناير 2018 بشكل كلي ودفعة واحدة، كما أنه سيجري الإبقاء على تعريفات الأداء دون تغيير برسوم ثابتة، مشيرة أنه على غرار الضريبة السنوية الخصوصية على السيارات، وأن الضريبة الجديدة المعروفة بالفرنسية اختصارا ب (TSAV) سيجري استخلاصها من طرف المديرية العامة للضرائب بمقرات الأداء أو عن طريق التحويل البنكي وكافة الطرق القانونية.
وأشارت المديرية، إلى أنه سيتم أداء هذه الضريبة على مستوى الوكالات البنكية والشبابيك الأوتوماتيكية والمواقع البنكية الالكترونية والتطبيقات بالهواتف الذكية “الموبايل بانكين” ونقط الأداء لشبكات مقدمي خدمات الدفع والمواقع الالكترونية لمقدمي خدمات الدفع ومداخيل الإدارة الضريبية.

كما أوضحت المديرية أنه سيجري مواصلة أداء هذه الضريبة برسم سنة 2017 والسنوات السابقة لدى الخزينة العامة للمملكة، مشيرة في نفس السياق أنها ستعمل على  إلغاء ملصق “لافينييت” على الزجاج الأمامي للسيارة في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة