24 ساعة

 عاجل

مندوبية التامك تحتفل باليوم الوطني للسجين بمسرح محمد الخامس

مندوبية التامك تحتفل باليوم الوطني للسجين بمسرح محمد الخامس
21 ديسمبر 2017 - 15:13

شهد مسرح محمد الخامس بالرباط مساء أمس الأربعاء 20 دجنبر 2017 تنظيم حفل فني ساهر بمناسبة تخليد اليوم الوطني للنزيل برسم سنة 2017، وهو الحفل الذي شهد تقديم مجموعة من الفقرات الموسيقية والمسرحية، إضافة إلى تسليم الجوائز للنزلاء الفائزين بالمسابقات المنظمة من طرف المندوبية العامة في مختلف المجالات.

وقد انطلق الحفل بكلمات ترحيبية لكل من المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وممثلي شركاء المندوبية العامة في برامج التهييء لإعادة الإدماج، قبل أن ينتقل الحضور إلى أول فقرة فنية تمثلت في أداء فرقة موسيقية لمقطوعة “رقصة الأطلس”، وهي الفرقة التي ضمت في عضويتها أربعة نزلاء تحت قيادة المايسترو أحمد الشرقاني.

الفقرة الثانية كانت عبارة عن عرض مسرحي تحت عنوان: “مسيرة ملك وشعب” بمشاركة 15 نزيلا من مختلف المؤسسات السجنية، وهي المسرحية التي قام بتأليفها الأستاذ مصطفى الفراخي، بينما تكلف بإخراجها المسرحي الممثل والمخرج إدريس الروخ.

الفقرة الموالية كانت عبارة عن رقصات ومقاطع موسيقية من أداء فرقة موسيقية مكونة من نزلاء منحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تضم في عضويتها ثماني نزيلات توحدن في زي واحد لأداء أغان من التراث الإفريقي للدول التي ينحدرون منها، واختتم الحفل بتكريم شركاء المندوبية العامة، إضافة إلى تكريم خاص لأرملة وأبناء الموظف عبد الكبير اعمرني، شهيد الواجب الذي لقي حتفه بالسجن المحلي تولال 2 بمكناس.

وجدير بالذكر، أن هذا الاحتفال يعتبر الأول من نوعه على هذا المستوى، حيث أن أغلب الفقرات الغنائية والفنية جرى تقديمها من طرف نزلاء المؤسسات السجنية من مختلف ربوع المملكة، كما عرف الاحتفال حضور جمهورا واسعا ومتنوعا من أجل متابعة أطوار الاحتفال.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصويرة ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...