24 ساعة

 عاجل

وفاة الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري بعد معاناة طويلة مع المرض

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 16:58
وفاة الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري بعد معاناة طويلة مع المرض
هيئة التحرير

توفي، اليوم الثلاثاء بالرباط، الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري، بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وبدأ الفقيد، الذي ازداد بمدينة الجديدة، الخدمة في صفوف القوات المسلحة الملكية في فاتح يوليوز 1956. وتلقى تكوينه العسكري بالمدرسة العسكرية لسان-سير بفرنسا.

وكان الراحل ضابطا في المشاة، وتولى، على مدى مساره المهني الطويل، جميع المهام المرتبطة بصفته كضابط بالقوات المسلحة الملكية.

كما شغل الفقيد عدة وظائف عليا، حيث عمل مديرا لمدرسة استكمال تكوين الأطر التابعة لوزارة الداخلية بالقنيطرة، ومديرا عاما للأمن الوطني، ومديرا عاما للدراسات والمستندات. وتوج مساره كمفتش عام للقوات المسلحة الملكية، المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية 26 يوليوز 2004.

وقد عين الراحل عبد الحق القادري، خريج مدرسة قيادة الأركان بباريس، من طرف صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في رتبة جنرال دوركور دارمي يوم 31 يوليوز 2000.

وحصل الفقيد على العديد من الأوسمة الوطنية والأجنبية، من بينها الحمالة الكبرى لوسام العرش، والصليب الكبير للاستحقاق من ألمانيا الفيدرالية. كما منح صفة ضابط كبير لجوقة الشرف في فرنسا ووسام الاستحقاق من درجة قائد.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف