24 ساعة

 عاجل

أخيرا..صحافيو “آخر ساعة” يقررون تآجيل وقفاتهم الاحتجاجية.. وبناني يؤكد على التزامه بتعويض المطرودين

الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 22:16
أخيرا..صحافيو “آخر ساعة” يقررون تآجيل وقفاتهم الاحتجاجية.. وبناني يؤكد على التزامه بتعويض المطرودين
24 ساعة

قررت اللجنة النقابية المشتركة، والمكونة من  أعضاء من المكتب النقابي لإعلاميات وإعلامي مجموعة “آخر ساعة” المنصوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة الخميس 16 نونبر، بعد فتح الحوار من جديد مع الرئيس المدير العام لشركة بيغ ميديا هاوس، الصادرة للجريدة.

وأوضح بلاغ اللجنة النقابية أن بناني أكد التزامه بتعويض العاملين الذين تنوي الشركة فصلهم، والبالغ عددهم حوالي 34 من صحافيين وتقنيين، تعبيرا عن حسن نية العاملين بالمؤسسة، وترجيح الحوار من أجل الوصول إلى حل متوافق عليه، تعتبر عودة الإدارة إلى طاولة الحوار أمر إيجابي لتجاوز التوتر من أجل حل جميع الإشكالات العالقة.

وقدمت اللجنة النقابية المشنركة بالشكر إلى كافة الفعاليات والهيئات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية والمدنية التي حضرت بكثافة يوم الثلاثاء 14 نونبر بمقر النقابة الوطنية للصحافة بالدار البيضاء، من أجل تأسيس لجنة للتضامن ودعم صحافيي وصحافيات آخر ساعة، وباعتزازهم بالتجاوب التلقائي والمؤثر من طرف جميع الحاضرين لحفل النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمناسبة اليوم الوطني للإعلام بمسرح محمد الخامس بالرباط، يوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، مع وقفة احتجاجية صامتة لمجموعة من الزميلات والزملاء بقاعة العرض.

كما تعلن اللجنة النقابية المشتركة تشبثها  بالحوار وتأجيل جميع الحركات الاحتجاجية المقررة، في انتظار تجاوب الإدارة مع مطالب العاملين، والتي لا تخرج عن تطبيق القانون ولا شيء غير القانون، كما لا يفوتها الاعتذار لكل من حضر إلى المكان الذي كان مقررا أن تنظم فيه وقفة الخميس.

وأضاف البلاغ أن الحوار من المقرر أن يستأنف من جديد، الأسبوع المقبل، داعية المسؤولين عن الشركة بترجيح العقل وتسريع وثيرة الحوار للوصول إلى خل نهائي مرض لجميع الأطراف، كما تعبر عن استعدادها لتدليل جميع الصعوبات.

وعبرت اللجنة عن استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية التي يخولها القانون للدفاع عن حقوقها، بما في ذلك الوقفات الاحتجاجية، والاعتصام، والمسيرات والإضراب عن الطعام، بمساندة ودعم من جميع الفعاليات التي عبرت عن دعمها للصحافيين والصحافيات بمجموعة آخر ساعة، في حال رفض الإدارة التجاوب مع مطالبنا المشروعة والقانونية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف