24 ساعة

 عاجل

برلمان البحر الأبيض المتوسط يستعرض تجربة المملكة في محاربة التطرف

الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 16:18
برلمان البحر الأبيض المتوسط يستعرض تجربة المملكة في محاربة التطرف
aziz

صورة ارشيفية لفعاليات الجمعية

 اسامة طايع -متابعة
 بناء على توصيات وخلاصات لقاء  عقدته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بتاريخ 15 دجنبر 2016 بروما – إيطاليا، حول موضوع: “حوار الحضارات ومكافحة التطرف العنيف” ينظم مجلس المستشارين ، ندوة حول: “محاربة الإرهاب والتطرف العنيف في البحر الأبيض المتوسط: أي تعاون بين الضفتين؟ (المغرب نموذجا)”، وذلك من أجل تناول الموضوع من مختلف واجهاته الامنية والدينية والتربوية، حدد المجلس ثيمة، “المقاربة الأمنية المغربية في محاربة الإرهاب”، و “إصلاح الشأن الديني في المغرب، كواجهة لمحاربة التطرف”، و: “دور المؤسسات التربوية في نشر قيم التسامح والاعتدال”. كنمادج  لوفد عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط،  الذين يمثلون دول مجموعة الحوار 5+5 ، في هذا اللقاء خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 08 إلى 11 فبراير 2017.
وستتضمن هذه الزيارة لقاءات مع مختلف المسؤولين الحكوميين المعنيين بالموضوع، ومع المشرفين على تدبير الشأن الديني بالبلاد، بالإضافة لزيارات ميدانية للمؤسسات المعنية، ولبعض المعالم الدينية بالمملكة.

و تعد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط أحد الفعاليات الذى تلتقى فيه البرلمانات المنطقة  المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط. بالاضافة الى  تتمتع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بمركز المراقب فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف