24 ساعة

 عاجل

إقبال كبير على متحف إيف سان لوران في يومه الأول بمراكش

السبت 21 أكتوبر 2017 - 16:44
إقبال كبير على متحف إيف سان لوران في يومه الأول بمراكش
وكالات

شرع متحف إيف سان لوران بمراكش المغربية في الاشتغال بشكل رسمي، حيث تم استقبال الزائرين للمرة الأولى أمس الخميس. ويضع المتحف رهن إشارة الزبناء، مجموعات مختلفة للمصمم الفرنسي الشهير، إلى جانب معارض مؤقتة مختلفة.جدير بالذكر ، أن بناء المتحف تكلف 15 مليون يورو، ويأمل المسؤولون عنه أن يستقطب نحو 300 ألف زائر في سنته الأولى.وعرف متحف إيف سان لوران، توافد حشد من الزوار أمس الخميس، لاكتشاف مرافقةالمتحف الجديد بـمراكش في اليوم الأول من فتح قاعات العرض فيه أمام الجمهور.

إدارة المتحف قالت، إن نحو ألف شخص دخلوا المتحف في الساعات الثلاث الأولى.وانطلق المتحف في العمل بعد 15 يوما تقريبا على تدشين متحف إيف سان لوران في المقر التاريخي لدار الأزياء الشهيرة في باريس.وتعرض في مراكش كما في باريس، أزياء مأخوذة من مجموعات مختلفة  للمصمم الفرنسي الشهير، من أولى بزات سموكينغ سوداء إلى الفساتين الإفريقية مرورا بفستان موندريان، مع مواضيع متفرقة مثل إفريقيا والحدائق الخلابة والخلط بين الملابس الرجالية والنسائية.

واكتشف المصمم الفرنسي، مراكش في العام 1966 وكانت يومها تستقطب كوكبة من النجوم العالميين من أمثال أعضاء فرقة “رولينغ ستونز” وأندي وارهول وماريان فيثفول.ويتوقع المسؤولون عن المتحف أن يستقطب هذا الموقع الجديد 300 ألف زائر في السنة الأولى.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف