24 ساعة

 عاجل

رقية الدرهم تستقبل نظيرتها الإسبانية لتقوية التعاون التجاري والاقتصادي بين مدريد والرباط

الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 20:04
رقية الدرهم تستقبل نظيرتها الإسبانية لتقوية التعاون التجاري والاقتصادي بين مدريد والرباط
أسماء معتصم - الرباط

استقبلت، رقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، يوم الثلاثاء الماضي في مقر الوزارة في الرباط، نظيرتها الإسبانية ماريسا بونسيلا كارسيا، كاتبة الدولة في التجارة. وقد تدارس الجانبان خلال هذا اللقاء أوجه التعاون بين المغرب وإسبانيا في المجالين الاقتصادي والتجاري ونقط التعاون بين البلدين باعتبار موقعهما الإستراتيجي في العلاقة بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي.

كما تداولت المسؤولتان النقط القوية في مجال التعاون بين بلديهما وسبل تطويرها. وقالت الوزيرتان إن نقط الضعف في مجال التعاون بين المغرب وإسبانيا ستكون محور اشتغال مجموعة عمل قصد مواصلة سبل التعاون بين البلدين، ضمن مخطط مدروس وإستراتيجيات منتجة وفاعلة في المجال التجاري والاقتصادي للنهوض بمنظومة التعاون بين حكومة البلدين.

وفي الاجتماع ذاته، ناقش الجانبان تمفصلات التعاون بين البلدين، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي والماء والتكوين في كافة المجالات المرتبطة بمجال اشتغال الوزارتين.

وفي ختام الاجتماع، أشادت ماريسا كارسيا بالدور الفعال الذي يقوم به الملك محمد السادس في تنمية المجال الجنوبي بصفة عامة، فيما شددت رقية الدرهم، كاتبة الدولة المغربية في التجارة الخارجية، على انخراط المغرب، بكافة توجهاته، في السياسة الحكيمة التي يقودها الملك محمد السادس من بوابة العلاقة مع الشمال وتطويرها في النهوض بالعلاقة جنوب -جنوب من بوابة العودة القوية للمغرب إلى مجاله الإفريقي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف