24 ساعة

 عاجل

الذكرى الـ65 لمسرح البدوي تفتتح موسم المسرح الوطني محمد الخامس

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 11:59
الذكرى الـ65 لمسرح البدوي تفتتح موسم المسرح الوطني محمد الخامس
24 ساعة - متابعة

يفتتح المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط الموسم المسرحي يوم الخميس 05 أكتوبر، على الساعة السادسة والنصف مساء بمعرض لمسرح البدوي الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الـ65 لتأسيسه تحت عنوان “مسرح البدوي.. ذاكرة مسرح.. ذاكرة وطن”، وهو معرض فوتوغرافي يوثق لجزء من ذاكرة المسرح المغربي عبر مسار مسرح البدوي يتعرف من خلاله الجمهور على المسرحيات التي قدّمها هذا المسرح العريق منذ سنة 1952، أبرزها مسرحية “في سبيل التاج”، “الهادي العباسي”، “جريمة الوفاء”، “العاطلون”، “غيثة، “المثري النبيل”، “العرس”، “الهاربون”، “الدب”، “في انتظار القطار”، و”حمان الدنادني” وغيرها من الروائع التي أثْرت مسار مسرح البدوي والمسرح المغربي.

كما يتم عرض صور جماهير مسرح البدوي العريضة في المسرح البلدي بالدار البيضاء قبل وبعد الاستقلال. ويحتوي المعرض أيضا على صور لشخصيات فنية وسياسية أغنت في مؤسس هذا المسرح، منها هرم المسرح العربي يوسف وهبي والمخرج الفرنسي جون فيلار.

وسيتم في اليوم نفسه (5 أكتوبر) عرض مسرحية “المصيدة” لمسرح البدوي في المسرح الوطني محمد الخامس الساعة الثامنة مساء، عن المسرح العالمي بنص “قواعد اللعبة” للكاتب الإيطالي لويدجيبيرانديلو، دراماتوجيا عبد القادر البدوي وإخراج كريمة البدوي، وتشخيص كل من الصديق مكوار، إبراهيم العماري، هدى الحمزاوي، زكرياء أشكور وحسناء البدوي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف