24 ساعة

 عاجل

رحيل مؤسس مجلة “بلاي بوي” للتعرّي

الخميس 28 سبتمبر 2017 - 19:46
رحيل مؤسس مجلة “بلاي بوي” للتعرّي
إلياس الزهدي

فارق الأمريكي هيو هيفنر، المؤسس لمجلة “بلاي بوي” للتعرّي، الحياة، صباح اليوم، عن 91 عاما. وقالت الشركة الناشرة للمجلة إن مؤسسها مات داخل منزله في لوس أنجليس لأسباب طبيعية.

وأعدّ هيفنر أول نسخة من “بلاي بوي” في مطبخه في عام 1953، قبل أن تصبح، بعد ذلك، أكبر مجلات الرجال بيعا في العالم وبلغ عدد النسخ التي بيعت منها في ذروتها سبعة ملايين نسخة في الشهر.

وقال الابن كوبر هيفنر إن حياة والده كانت “استثنائية ومؤثرة باعتباره رائدا في مجال الإعلام والثقافة”، ووصفه بأنه كان مدافعا عن حرية التعبير والحقوق المدنية والحرية الجنسية.

وساعدت مجلة “بلاي بوي” المثيرة للجدل في على قبول “العري” في المطبوعات العامة، بالرغم من ظهورها في وقت تمكنت فيه الولايات المتحدة من حظر وسائل منع الحمل. وساعدت المجلة مؤسسها الرّاحل في جعله من أصحاب الملايين وتكوين “إمبراطورية” أعمال كبيرة تشمل كازينوهات ونوادي ليلية.

يشار إلى أن العدد الأول من المجلة احتوى عددا من الصور العارية لماريلين مونرو التقطت لها عام 1949 واشتراها هيفنر بـ200 دولار. واشتهر هيفنر بحبه الحياة والاستمتاع بها، كما عُرف بزيجاته المتعددة مع عارضات “بلاي بوي” وتنظيم حفلات فاحشة في قصر المجلة في لوس أنجليس.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف