24 ساعة

 عاجل

عصيد ردًّا على فيديو مليكة مزان: “واش فينمّا هْتر شي واحد فشي قنت نردّو عليه؟!..”

الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 17:59
عصيد ردًّا على فيديو مليكة مزان: “واش فينمّا هْتر شي واحد فشي قنت نردّو عليه؟!..”
أمال الهواري- الرباط

رفض محمد عصيد، الناشط الأمازيغي، التعليق على تصريحات الكاتبة الأمازيغية المثيرة للجدل مليكة مزان أو إبداء موقفه منها، بعد أن شنّت الأخيرة، باسم الأمازيغ، هجوما “عنصريا” على الشعوب العربية، مهددة إياها بالقتل. وقال عصيد، في اتصال من جريدة “24ساعة” الإلكترونية به، إن الأمر لا يستحق أن يرد عليه: “واش فينمّا هْتر شي واحد فشي قنت نردّو عليه؟!”..

وتابع الناشط الأمازيغي أن “خرجات” مزان ليست لها أي اهمية وليست لها صفة جمعوية أو انتماء إلى الحركة الأمازيغية حتى يتحدث عن خرجاتها أو يبدي مواقفه منها.

وكانت مليكة مزان قد بثّت فيديو على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” دعت فيه إلى “ذبح” الشعوب العربية. ولم تتوان في بالسب والقذف، إذ قالت: “نحن الأمازيغ مستعدون لمد أيدينا ولو للشيطان، لإسرائيل أو لغيرها، من أجل طرد العرب من شمال إفريقيا.. سنذبحكم ونبثّ فيكم نار الفتنة”، ما أجّج غضب رواد فيسبوك، الذين طالبوا وزارة الداخلية بالتدخل ومتابعتها بقانون الإرهاب، خاصة في ظل وجود بلاغ مشترك كانت قد أصدرته وزارتا الداخلية والعدل ينصّ على أن “الإشادة بالأفعال الإرهابية تعدّ جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2 -218 من القانون الجنائي”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف