24 ساعة

 عاجل

الأيام المغربية الإفريقية بواشنطن تفتتح تظاهرتها تحت شعار “المغرب بوابة افريقيا”

الأحد 23 يوليو 2017 - 12:45
الأيام المغربية الإفريقية بواشنطن تفتتح تظاهرتها تحت شعار “المغرب بوابة افريقيا”
حوراء استيتو

أسامة بلفقير

من المنتظر أن ينظم “المركز المغربي للسلام و التنمية المستدامة” و”الشبكة الأمريكية المغربية للتواصل”، الأيام المغربية الإفريقية بواشنطن من 27 شتنبر الى 1 اكتوبر المقبل تحت شعار “المغرب بوابة افريقيا”.

وفقا لبلاغ صادر عن منظمي هذه التظاهرة، فإن هذه الأخيرة تهدف “إلى التعريف و إبراز المؤهلات الاقتصادية و السياحية و الثقافية للمغرب و دول إفريقيا”.

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة بالنظر الى الموقع و الدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب في افريفيا و العلاقات المتميزة التي تربط بلادنا بالولايات المتحدة الأمريكية و التي تعود لسنة 1777 حيث كانت أول اتفاقية تجارية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المعاهدة التي لازالت سارية المفعول الى يومنا هذا مؤكدة على قدم و عرق العلاقات بين البلدين .

وبحسب البلاغ الذي توصلت به “24ساعة”، فإن الأيام المغربية الإفريقية بواشنطن تسعى الى تحقيق التقارب بين الشعوب الأمريكية و المغربية و الإفريقية , و تسويق الصورة الحقيقية للملكة كبلد من الأوائل الذين انخرط في اهداف التنمية المستدامة و ظل دوما يدافع عن الأمن و السلم الدوليين .

و من بين الأهداف الاقتصادية المهمة التي تشتغل تراهن عليها التظاهرة، “تسويق فرص الاستثمار في المملكة وإبراز أهمية الموقع الجغرافي للمغرب باعتباره بوابة إفريقيا، واستثمار المجهود الملكي في إفريقيا، والتعريف بالمؤهلات الصناعية التنافسية للمملكة دوليا خاصة في مجال الصناعات والتكنولوجيا الحديثة: صناعةالسيارات وصناعة الطائرات، والطاقات المتجددة”.

كما يهدف النشاط إلى؛ “تقديم معطيات شاملة حول المقومات الاستثمارية بمختلف جهات المملكة، وإعطاء إحصائيات حول البنى التحية، والمزايا الممنوحة للمستثمرين، تبسيط المساطر الإدارية، وتقديم تحفيزات لتشجيع المستثمرين”.

من جهة اخرى سيتم تنظيم منصة عرض كبرى في ساحة الحرية الشهيرة PLAZA FREEDOOM التي تقع قريبة من البيت الأبيض في قلب واشنطن تظم أروقة خاصة بكل جهات المغرب و دول ايفريقيا كما سيتم تنظيم عروض موسيقية , و عروض افلام سينمائية مغربية و ايفريقية بشراكة مع هيئة الإذاعة و التلفزيون بواشنطن في أشهر متحف للعرض بالولاية فضلا عن عرض ليلي ضخم بتقنية الضوء والصوت يبرز التنوع الثقافي والاثني للبلاد والعمق الحضاري والتاريخي الذي يزخر به المغرب و ستتوج الأنشطة بمعرض صور تاريخ المغرب و الملوك العلويين، صور اتفاقيات مولاي عبدالله مع الولايات المتحدة الامريكية و الاتفاقيات التجارية، صور خريطة المغرب، صور تاريخ اليهود المغاربة، صور المناطق السياحية بالمغرب، صور الصناعة التقليدية، صور لجهات الصحراء المغربية”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف