24 ساعة

 عاجل

وزارة الخارجية تكشف تفاصيل اعتقال سعيد شعو بهولندا

الخميس 29 يونيو 2017 - 17:03
وزارة الخارجية تكشف تفاصيل اعتقال سعيد شعو بهولندا
حوراء استيتو

أسامة بلفقير_الرباط

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الخميس 29 يونيو، أن قيام السلطات الهولندية اليوم بالقبض على البرلماني السابق سعيد شعو “يشكل تطورا هاما في معالجة القضية المرتبطة بالجريمة المنظمة والمستمرة منذ سنوات”.

وحسب بلاغ توصلت جريدة 24 ساعة بنسخة منه فان الوزارة أوضحت أن “الاتصالات التي جرت بين الطرفين، خلال الأشهر الأخيرة، وخصوصا خلال الأيام القليلة الماضية أثبتت نجاحها، و”ستمكن من الدفع بالتعاون القضائي بين البلدين إلى الأمام”.

وأضافت الوزارة أن هذا الاعتقال “يأتي تنفيذا لمذكرات اعتقال دولية صادرة عن السلطات القضائية المغربية منذ سنة 2010، وكذا طلب التسليم المقدم في حق شعو في يونيو 2015”، مشيرا إلى ان “شعو الهارب منذ 2010، سيواجه قدره الآن، وعليه أن يجيب على كل أفعاله”، كما أكد البلاغ نفسه أن شعو “متهم بجرائم خطيرة متعلقة بالجريمة المنظمة والفساد والتهريب الدولي للمخدرات”.

وأوضح البلاغ أن هذا الإعتقال “لا علاقة له بالإجراءات القضائية في هولندا التي يتابع فيها شعو بتهم عن جرائم أخرى”، مؤكدة أنه “للمرة الأولى منذ سبع سنوات من الانتظار يتم التعامل فيها بجدية مع طلبات المغرب وبشكل ملموس”، حيث اكدت الوزارة على أن الإستجابة الهولندية لهذا الطلب “تشكل اعترافا بمصداقية العدالة المغربية”، وكذا التهم الموجهة إلى البرلماني السابق، سعيد شعو.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة