24 ساعة

 عاجل

عزم مغربي-إسباني على تعزيز التعاون بين المؤسسات الإستراتيجية في كلا البلدين

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 21:55
عزم مغربي-إسباني على تعزيز التعاون بين المؤسسات الإستراتيجية في كلا البلدين
و م ع

أجرى الأمين العام للحكومة محمد حجوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة العدل الإسبانية دولوريس دلغادو غارسيا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها بإسبانيا، بما في ذلك وزارة العدل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأبرز الجانبان، خلال هذا اللقاء الرفيع المستوى الذي تميز بحضور السفير الإسباني بالمغرب ريكاردو دياز هوشليتنر، العلاقات التاريخية والمثالية التي تجمع البلدين الجارين، والتي يطبعها التفاهم والتعاون ذو المنفعة المتبادلة. كما استعرض الجانبان إجراءات التعاون المثمرة بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها في إسبانيا، لاسيما وزارة رئاسة الحكومة بمدريد، ووكالة الدولة للجريدة الرسمية.

وبهذه المناسبة، اتفق الطرفان، اللذان أعربا عن ارتياحهما للنتائج المحققة في مجال التعاون الثنائي حتى الآن، على استثمار هذه الإنجازات من أجل تقوية وتنويع مجالات وآليات وآفاق التعاون بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها أو التي تقوم بمهام مماثلة لها في إسبانيا.

كما جدد الطرفان اعتزازهما بالعلاقات الثنائية المثالية التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، ورحبا بأي مبادرة أو مشروع تعاون يندرج في إطار تحسين وتطوير وتنويع علاقات الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي ربطت على الدوام بين المغرب وإسبانيا.

وكانت دولوريس دلغادو غارسيا، التي تقوم بزيارة عمل إلى المغرب، قد أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير العدل محمد أوجار.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف