24 ساعة

 عاجل

حالة طقس اليوم الثلاثاء..أجواء باردة نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 09:02
حالة طقس اليوم الثلاثاء..أجواء باردة نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية
و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا بمرتفعات الريف إضافة إلى الهضاب العليا الشرقية.

ومن المرتقب نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية ومرتفعات الريف والأطلس وكذا بهضاب الفوسفاط ووالماس.

كما ستسجل تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يفوق علوها 1700 متر وكذلك فوق جبال الريف، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من الجنوب وأحيانا من الغرب بشمال ووسط البلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 08 و13 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و08 درجة بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالسايس والسهول الشمالية، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والساحل المتوسطي والسهول الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 19 و24 درجة بالسواحل الجنوبية وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان شرق الحسيمة، وقليل الهيجان إلى هائج غربا وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على الساحل الأطلسي بين طنجة والعيون ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف