24 ساعة

 عاجل

“مراكش إير شو” يسدل ستار النسخة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء بعروض جوية مبهرة

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:33
“مراكش إير شو” يسدل ستار النسخة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء بعروض جوية مبهرة
و م ع

أسدل الستار أمس السبت بمراكش على فعاليات الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء “مراكش إير شو 2018″، بتقديم عروض جوية مبهرة نالت إعجاب الزائرين الذين جحوا بكثافة خلال اليوم الأخير الذي خصص للعموم لاكتشاف عن قرب آخر المستجدات في مجال صناعة الطيران المدني والعسكري.

وأبدى الوافدون على المعرض من ساكنة مراكش وزوارها من مختلف الأعمار، انبهارهم بالأداء الجيد والمحكم للاستعراضات الجوية التي قدمت بهذه المناسبة، من قبل متخصصين في هذا الميدان وتضمنت لوحات بديعة ومتنوعة نفذت بإتقان وخطفت أنظار الجمهور، ولاسيما العروض البهلوانية الغاية في الدقة التي أدتها فرقة الطيران الاستعراضي التابعة للقوات الملكية الجوية “المسيرة الخضراء”.

وعبر عدد منهم، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعجابهم الكبير بهذه العروض الجوية التي تضمنت لوحات فنية جميلة، وبهذه التظاهرة التي نظمت على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي أتاحت لهم الفرصة لاكتشاف والاقتراب أكثر من عدد من الطائرات العسكرية والمدنية المصنعة من قبل شركات عالمية رائدة في مجال صناعة الطيران.

وقد عملت اللجنة المنظمة على توفير جميع الظروف الخاصة باستقبال زوار المعرض وتمكينهم من الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالطائرات المعروضة، مع الحرص على تسهيل ولوج أكبر عدد من ساكنة المدينة وزوارها، وإتاحة الفرصة لهم لزيارة مختلف أروقة المعرض وكذا الاستمتاع بالعروض الجوية المقدمة بهذه المناسبة.

يذكر أن النسخة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء الذي ينظم مرة كل سنتين، تميزت بمنح جائزة ” أفريكانيتي” للجنة المنظمة لهذه التظاهرة، تثمينا لجهود منظمي ” مراكش إير شو” منذ عشر سنوات، بهدف جعل هذا المعرض الدولي موعدا إفريقيا هاما للمهنيين والمتدخلين في قطاع صناعة الطيران.

وبهذه المناسبة، سلم رئيس مؤسسة ” جائزة أفريكانتي” السيد نصر الله بلخياط، هذه الجائزة للمندوب العام للمعرض الدولي للطيران والفضاء” مراكش إير شو ” السيد غايل بينو، وذلك اعترافا للمجهودات المبذولة من قبل فريقه لإبراز البعد الافريقي عبر مختلف دورات المعرض، بالإضافة إلى الانخراط القوي من أجل تشجيع الفاعلين بهذه القارة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ الدورة الأولى للمعرض سنة 2008، حرص منظمو هذا الحدث العالمي على تطوير هذه التظاهرة دورة بعد أخرى، بهدف جعلها ملتقى لمختلف الفاعلين في مجال الطيران والفضاء والدفاع بافريقيا.

واستطاع المعرض الدولي للطيران والفضاء “مراكش إير شو”، خلال عشر سنوات فقط، أن يعزز مكانته ليصبح أكبر موعد إفريقي للطيران المدني والعسكري، وملتقى هاما وفضاء لإبراز الاقلاع الذي تعرفه افريقيا في هذا المجال الواعد.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المعرض ” مراكش إير شو” الذي أقيم على مساحة تقدر ب 120 ألف هكتارا، عرف مشاركة 200 عارضا و100 وفد رسمي يمثلون 80 دولة، فضلا عن كونه ضم 2500 متر مربع من الأجنحة التجارية و 100 طائرة وطائرة بدون ربان، وشركات كبرى تنتمي لقطاع الطيران مثل إير باص، وبيل إيليكوبتر، وداسولت أفياسيون، ودياموند.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف