24 ساعة

 عاجل

السلطات الإسبانية تعتقل سوريين يشتبه في انتمائهما لـ “داعش” و “القاعدة”

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 15:26
السلطات الإسبانية تعتقل سوريين يشتبه في انتمائهما لـ “داعش” و “القاعدة”
و م ع

اعتقلت عناصر من الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، ببلدتي ألاكواس (إقليم فالنسيا) وكوسينتانيا (إقليم أليكانتي) شخصين يحملان الجنسية السورية يشتبه في انتمائهما للتنظيمين الإرهابيين (داعش) و (القاعدة).

وقال بيان لوزارة الداخلية الإسبانية، إن الشخصين اللذين تم اعتقالهما وعمرهما على التوالي 55 و58 سنة سيقدمان للمحاكمة بتهم الانتماء إلى منظمة إرهابية والتورط في أنشطة التجنيد والاستقطاب إلى جانب الإشادة بالعمليات الإرهابية.

وأوضح نفس المصدر، أن المشتبه بهما كانا يقومان من خلال شبكات التواصل الاجتماعي بنشر رسائل ومحتويات تحرض مضامينها على العنف والتطرف وإشاعة الكراهية بالإضافة إلى نشر صور تتضمن عنفا زائدا من مناطق النزاع سواء في سوريا أو العراق.

وأشار إلى أن الشخصين اللذين تم إلقاء القبض عليهما أظهرا مستوى عاليا من التطرف وكانا يبثان على شبكات التواصل الاجتماعي مبادئ وعقائد المنظمتين الإرهابيتين، مضيفا أن “أحد المعتقلين كان قد ارتقى إلى وضع اعتباري كبير في البنية التنظيمية المكلفة بالتواصل داخل تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد البيان أن المشتبه به “كان يشكل جزء من مجموعات الدردشة على شبكة الأنترنت التي يعد المشرفون عليها أعضاء ومسؤولين مباشرين في تنظيم (داعش) من الذين يضعون ويحددون خطط العمل ومجالات التحرك وطرق ووسائل تحيين ونقل المعلومات والأخبار الخاصة بهذا التنظيم وأنشطته وممارساته”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف