24 ساعة

 عاجل

وزارة الخارجية تطلق خدمات إلكترونية لفائدة مغاربة العالم والسلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب

الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:47
وزارة الخارجية تطلق خدمات إلكترونية لفائدة مغاربة العالم والسلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب
سهام المدني - الرباط

تستعد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إلى إطلاق خدمة جديدة، ابتداء من يوم غد الإثنين، لفائدة مغاربة العالم والسلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب، لتسهيل استخلاص الوثائق الإدارية القنصلية. وقالت الوزارة، اليوم الأحد، إن الخدمة التي ينتظر أن تنطلق ابتداء من غد الإثنين 22 أكتوبر 2018، هي منصة جديدة للمعلومات والاتصالات، مبسطة وشاملة وعملية وتفاعلية، تهدف إلى تسهيل الوصول عبر الانترنت لمختلف الخدمات القنصلية، من أجل حل مشاكل البطء وتعقيدات الإجراءات الإدارية القنصلية.
وعملت الوزارة على إخراج بوابة جديدة، متاحة بست لغات، توفر كما كبيرا من المعلومات والخدمات المتعددة عبر الأنترنت للمغاربة المقيمين بالخارج، حيث تتيح لهم المنصة الجديدة تحميل مختلف أشكال الاستمارات، والاستعلام حول أثمنة الخدمات، كما تتيح معالجة الطلبات، وتجنب السفر في بعض الأحيان إلى القنصليات البعيدة عن أماكن الإقامة.
كما يتوجه هذا الدليل القنصلي أيضا إلى المواطنين الأجانب الراغبين في زيارة المغرب، وكذلك أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة، حيث سيمكن من تسهيل استخلاص بطاقة التعريف الوطنية البيوميترية، وجوازات السفر البيومترية و ووثائق السماح بالمرور ، والحالة المدنية، والمصادقة ووثائق الحصول على الجنسية المغربية بالإضافة إلى تسهيلات الجمارك.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف