24 ساعة

 عاجل

مباحثات بين بوستة ووزير خارجية الباراغواي بأسينسيون

الأحد 21 أكتوبر 2018 - 12:23
مباحثات بين بوستة ووزير خارجية الباراغواي بأسينسيون
و م ع

أجرت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة، أمس الجمعة بأسونيون مباحثات مع وزير الخارجية الباراغوياني، لويس كاستيغليوني همت سبل تعزيز العلاقات بين المغرب والباراغواي على مختلف الأصعدة.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى تنظيمه بمقر وزارة الخارجية الباراغويانية، بحضور سفير المغرب بأسونسيون بدر الدين عبد المومني، تم التأكيد على رغبة البلدين، انطلاقا من روابط الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع المملكة والباراغوي على تطوير هذه العلاقات بشكل أكبر، وذلك في شتى المجالات.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين والتي ترأست أشغالها عن الجانب المغربي بوستة وعن الجانب الباراغوياني نائب وزير الخارجية، هوغو ساغيير كاباييرو.

وخلال اللقاء التشاوري سلط الجانبان الضوء على مختلف أوجه العلاقات القائمة بين الرباط وأسونسيون لا سيما في شقها السياسي والاقتصادي والثقافي، وذلك بهدف تعزيز روابط التعاون بينهما بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وشكل انعقاد الدورة الأولى للمشاورات السياسية مناسبة لإبراز جودة العلاقات التي تربط المغرب والباراغواي وبحث سبل تطويرها بشكل أكبر في المستقبل، خاصة وأن تنظيم هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز الشراكة مع البلد الجنوب أمريكي، ويتماشى أيضا مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تنويع شركاء المملكة وتوطيد العلاقات معهم.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف