24 ساعة

 عاجل

الحراك و التخريب و التخابر و أشياء أخرى

الأحد 1 يوليو 2018 - 10:54
الحراك و التخريب و التخابر و أشياء أخرى
ع ق

المحرر الرباط

 

إن ما وقع من تجاوزات خلال الحراك الذي عاشت على وقعه مدينة الحسيمة و نواحيها، يعود بنا الى الاحداث التي وقعت بعدد من الدول التي خربّها الربيع العربي، و يجعلنا نستحضر  التخريب و الانتكاسة التي لازالت بعض تلك الدول تعاني من ويلاتها الى حدود الساعة.

 

و عندما نتحدث عن التطاول على حرمة الامن و رجالاته فاننا بصدد الحديث عن انتهاك جسيم لحقوق الانسان، و تطاول على جميع القوانين المتعارف عليها في مختلف الدول،  و المصيبة هو اقتران كل هذا بجريمة اضرام النار و حرق اسلحة و عتاد أمني، تسعى الدولة جاهدة الى اقتنائه.

 

و نحن نتابع اليوم، بعض الاصوات النشاز، و هي تنتقد الاحكام التي صدرت في حق مجرمي الريف، نتساءل عما إذا كان هؤلاء على اطلاع بما وقع بالضبط و بالمعطيات التي تتضمنها محاضر الضابطة القضائية، أم أنهم يصرخون فقط من أجل الصراخ، خصوصا عندما نتحدث عن اعترافات تلقائية مضمنة في محاضر لا يمكن الطعن فيها الا بالزور.

 

كما نطالب بصفتنا مواطنين مغاربة، نتمتع بحقوق التعبير، و نشكل الاغلبية، طالما أن من غردوا خارج السرب لم يتجاوزوا سقف الخمسة الاف شخص، نطالب القضاء بعدم الانتباه للضجيج، و تطبيق القانون بحدافره على كل من سولت له نفسه التطاول على هيبة الدولة، و المس بسلامة رجالاتها.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف